Whatsapp
Youtube
Instagram
×

محامي قضايا جنائية مكة

آخر تحديث: 14 مارس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضايا جنائية مكة

سيكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم عن أفضل وأشرف مدينة في العالم، وهي مكة المكرمة، لنحدثكم عن أفضل محامي قضايا جنائية مكة التي تعتبر عاصمة العالم الإسلامي، ولها خصوصيتها في كافة الشؤون، ومن ذلك خصوصيتها في القضايا المنظورة أمام محاكمها.

وإذا ما بحثنا عن أفضل محامي في مكة المكرمة مختص قضايا جنائية. فإننا نجده بكل سهولة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع مكة المكرمة. إذ أن قرب مكة المكرمة من مدينة جدة التي يقع فيها المركز الرئيسي لمكتب الصفوة، جعلها ضمن النطاق الجغرافي القريب للمكتب.

مما يمكن المحامين لدى مكتب الصفوة من القيام بكافة الخدمات اللازمة أمام المحاكم هناك، ويأتي على رأس هؤلاء المحامين، المحامي حسين الدعدي، والمحامية بسمة باجعفر، والمستشار القانوني مصطفى دياب، حيث يمكنك الاتصال بهم على الأرقام:

محامي قضايا جنائية مكة.

ذكرنا في المقدمة أن مكة المكرمة لها خصوصية، كونها عاصمة العالم الإسلامي، إذ يتوافد إليها المسلمون من كل فجٍّ عميق لأداء فريضة الحج أو أداء العمرة، بالإضافة إلى خصوصية الأماكن ضمنها، وهي المسجد الحرام، والكعبة المشرفة، مما جعل المملكة تفرد لها نظامًا خاصًا بالأوقاف.

ومكة طوال العام تعجُّ بالوافدين الذين يزورون بيت الله الحرام، وتزداد أعدادهم في شهر رمضان، لتصل إلى الذروة في موسم الحج خلال شهر ذي الحجة، ولذلك أولّى النظام السعودي اهتمامًا كبيرًا للأمن في مكة. حفاظًا على زوار بيت الله الحرام، ومنعًا لوقوع أية جريمة جنائية بحق أحدهم، أو لربما يقوم أحد الزائرين بارتكاب جريمة ما.

ولعل أخطر القضايا التي تسترعي انتباه الأجهزة الأمنية في مكة، هي مراقبة الأشخاص الذين لهم سوابق في السعودية من ناحية ترويج وتعاطي المخدرات. حيث أن العقوبة المقررة بشأنهم في نظام مكافحة المخدرات، هي الإبعاد من السعودية بعد أن يقضي العقوبة المقررة بشأن جريمته، ولا يُسمح له بالعودة بتاتًا إلا وفق ما تستدعيه أنظمة الحج والعمرة.

وإن ذكرنا للمكتب الأفضل، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يجب أن لا ينسينا بعض المحامين المتميزين في مكة المكرمة، والمختصين بكافة الاختصاصات القانونية، إذا يمكنك تجد بينهم أفضل محامي طلاق في مكة، وأفضل محامي جنائي، ومنهم المحامي محمد الدوسري، والمحامي بخيت فايز محمد الدرع.

وإذا ما كنت بحاجة لبعض الخدمات القانونية من المحامين في مكة المكرمة، كأن تبحث عن رقم محامي للاستشاره مجانا مكة، فإننا مرشدك للبحث عن ارقام محامين مكة في دليل المحامين السعوديين على موقع وزارة العدل. من خلال دخولك لتطبيق ناجز لتحصل على رقم الاتصال بمحامي مكة.

الأسئلة الشائعة حول القضايا الجنائية في مكة

فيما يلي إجابات كافية عن أهم الأسئلة المتعلقة بالقضايا الجنائية في مكة.

ليست كل الجرائم تسقط بالتقادم، فهناك العديد منها تبقى الدعوى قائمة بشأنها حتى ولو مضت المدة الزمنية اللازمة للتقادم. ومنها الجرائم المتعلقة بأمن الدولة، وجرائم الإرهاب، والمخدرات، والآثار، وجرائم تعذيب الأشخاص وجرائم الاعتداء على الحرية الشخصية، وحرمة الحياة الخاصة.
يكمن الفرق بينهما في أن انقضاء الدعوى الجنائية يعني عدم صدور حكم وجاهي فيها. كأن يصدر الحكم غيابيًا بحق المتهم، وهي تنقضي بالتقادم المقرر بشأنها اعتبارًا من صدور الحكم الغيابي، أو من آخر إجراء تم فيها. أما سقوط العقوبة فيعني انقضاءها بالتقادم المقرر بشأنها، فهي تسقط إذا لم يتم تنفيذها بحق المحكوم عليه، ومدة التقادم تبدأ من تاريخ صدور الحكم بعد أن يصبح نهائيًا ومبرمًا.

وفي ختام مقالتنا، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم أفضل محامي قضايا جنائية مكة، والدعاوى التي لا تسقط بالتقادم، وما الفرق بين انقضاء الدعوى الجنائية وسقوط العقوبة. مع التذكير بأن أفضل مكاتب المحاماة على مستوى المملكة، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، سواء في مركزه الرئيسي بمدينة جدة، أو بفروعه في المدن الأخرى، وبالأخص مكة المكرمة.

ولتعرف المزيد عن أفضل محامي قضايا جنائية في السعودية، ننصحك بالاطلاع على دليل مكاتب المحاماة بمكة. حيث ستجد ارقام محامين مكة المكرمة، وتتعرف على افضل 15 محامي بمكة.


المراجع:

نظام مكافحة المخدرات

 

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. يقدم الاستشارات القانونية والخدمات الاستشارية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في قضاياهم الجنائية وتقديم أفضل الاستشارات القانونية المتاحة لهم.
4.1/5 - 459

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *