مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي متخصص في الجرائم الالكترونية

آخر تحديث: 12 مارس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي متخصص في الجرائم الالكترونية

إن التطور السريع  لوسائل الاتصالات والتكنولوجيا أدى لظهور القضايا الإلكترونية التي تعددت أنواعها وأشكالها. في حال تعرضك لهكذا مشاكل، لابد لك من استشارة محامي متخصص في الجرائم الالكترونية.

محامو مكتب الصفوة لديهم خبرة قانونية واسعة في هذا المجال. سنذكر لك في هذا المقال أنواع القضايا التي يتعامل معها المحامون المختصون. وكيف تعثر على محامي مناسب لقضيتك.

تريد استشارة قانونية؟ تواصل مع محامي في جدة بالسعودية متخصص في الجرائم الالكترونية لدى مكتب الصفوة. انقر هنا للتواصل على واتساب. أو اتصل على 00966595911136 مباشرةً.

القضايا التي يتعامل معها محامي متخصص في الجرائم الالكترونية.

هناك الكثير من أنواع القضايا الالكترونية التي يتعامل معها محامي متخصص في الجرائم الالكترونية. وذلك  بسبب التطور الكبير الذي لحق بأجهزة الاتصالات والانتشار الواسع لها. ولا يسعنا ذكرها كاملة هنا ولكنا سنتطرق إلى أهم هذه الجرائم.

  • جرائم اختراق المواقع الالكترونية. وهو ما يعرف بالقرصنة. أي الوصول بطرق غير قانونية لدي جهاز شخص ما أو شبكة أجهزة مختصة من دون موافقة صاحب الموقع. ذلك بهدف الابتزاز المادي أو سرقة ملفات هامة.
  • جرائم التشهير، وخصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها. ومن الممكن أن يكون الشخص المُشهر به شخصية عادية أو شخصية اعتبارية.
  • اختراق خصوصيات المواطنين من خلال تسجيلات الفيديو و الصوت أو الصور من دون إذن مسبق منهم.
  • هجمات الحرمان من الخدمة و يعبر عنها باختصار DDoS. وتكون عبر هجوم عدد كبير من الأجهزة التي تعمل وفق شبكة واحدة على بيانات الموقع المستهدف. هذا من أجل إبطاء عمله ومنع وصول زوار الموقع إلية.
  • سرقة الهوية. ويكون ذلك بعد دخول المجرم لجهاز الضحية وسرقة بياناته الشخصية. هذا بهدف استخدامها لأغراض غير قانونية من دون علمه.

كما ويمكن تصنيف الجرائم الالكترونية التي يتعامل معها محامي متخصص جرائم الإلكترونية بحسب نوع الضحية إلى ثلاثة أنواع.

  1. جرائم ضد الحكومات.
  2. جرائم ضد الهيئات و المؤسسات.
  3. جرائم ضد الأفراد.

محامو مكتب الصفوة مستعدون لدعمك قانونياً في حال كنت طرفاً في قضية الكترونية. فهم يملكون الخبرة والمعرفة الاختصاصية اللازمة للتعامل معها بأفضل شكل، وتحصيل حقوقك.

كيفية العثور على محامي جرائم الإنترنت المناسب لقضيتك.

عند تعرضك لآي من أنواع الجرائم الإلكترونية، عليك بالبحث عن محامي متخصص في مجال القضايا الالكترونية. محامونا المختصون سيقدمون لك أفضل الخدمات التي تناسب قضيتك. إذ تجد ضمن فريقنا كل من:

  • محامي جرائم الكترونية الرياض.
  • محامي قضايا تشهير.
  • محامي جرائم الكترونية جدة.
  • محامي جرائم إلكترونية.
  • محامي جرائم الانترنت.
  • محامي جرائم الكمبيوتر.

لذا يمكنك التواصل مباشرة مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. اتصل على 00966595911136. أو زُر مكتبنا في المملكة العربية السعودية – جدة – شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ( شارع التحلية ) – مبنى اليمامة.

الأسئلة الشائعة حول محامي الجرائم الالكترونية.

تكثر الأسئلة حول المحامي المتخصص في الجرائم الالكترونية ومنها:

يتم التحقيق في الجرائم الالكترونية عن طريق مختصين في هذا المجال، يعملون على جمع الأدلة والمعلومات. مثل حالة الجهاز المستخدم في الجريمة، وعنوانه، وتحديد موقع ومكان المشتبه فيه. يحتاج أطراف هذه القضايا إلى محامين خبراء بالجرائم الالكترونية أيضاً.
إن الجرائم الالكترونية من الجرائم حديثة الظهور على مجتمعنا. كما أنها صعبة الإثبات ويسهل محو أدلتها. فهي تحتاج لخبرة واسعة في مجال العمل القانوني. بالإضافة لكونها جرائم عابرة للحدود. فلابد من محامي متخصص في الجرائم الإلكترونية يترافع عنك ليكسب لك قضيتك.
الجريمة الالكترونية هي أي فعل جرمي يرتكب باستخدام الاجهزة الالكترونية. أو أي وسيلة اتصال من وسائل وتقنيات الاتصال الحديثة. أما الجريمة المعلوماتية فهي أي فعل جرمي يتضمن استخدام الشبكة المعلوماتية بكافة صورها.

هذا كان موضوعنا لليوم. ننصحك أيضاً بالتعرف على أفضل محامي جرائم الكترونية الرياض.

 

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
5/5 - 790

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات