+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي نفقة الدمام

2 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي نفقة الدمام

في مجتمعنا الحاليّ، في المملكة العربية السعودية، ازدادت حالات البحث عن محامي نفقة في الدمام، ذلك بسبب ظهور العديد من المسائل القانونيّة نتيجة للمشاكل الأسريّة وتنامي حالات الطلاق، من أمثلتها النفقة والحضانة وغيرها الكثير من القضايا المتتابعة والناتجة عن القضية الأساسية والتي هي الطّلاق.

فأصبح الكثيرون يبحثون عن محامي متخصص قضايا النفقة في الدمام لتوكيله في الدعاوى القضائية الخاصة بالنفقة، والتي نصّ عليها نظام الأحوال الشخصية السعودي. فإذا كنت عزيزي القارئ ممن يبحثون عن محامي نفقة الدمام ما عليك إلّا التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

للتواصل مع محامي نفقة اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي نفقة الدمام.

في عامنا الحالي 2023 سجلت الإحصاءات ارتفاعًا ملحوظًا في عدد حالات الطلاق، ومن جهة أخرى كانت المشاكل الأسرية عاملًا مهمًا في أغلب تلك الحالات. خاصة الحالات التي تتعلق بالنفقة الواجبة من الزوج، على زوجته وأولاده وأهل بيته وعدم التزامه بالإنفاق عليهم.

وكما تعرفون أن نظام النفقة في التشريع الإسلامي لا يقتصر على النفقة الواجبة للزوجة، إنما يتعداها إلى نفقة الأولاد والوالدين والأقربين من الأهل. كل تلك الواجبات ساهمت بزيادة الأعباء على الزوج حتى بدأ يهمل جزءًا منها، وهذا الإهمال بدوره أنشأ حالة من إحدى حالات قضايا النفقة المتعددة والمنظورة أمام المحاكم.

ففي حال كنت مواطنًا في المملكة العربية السعودية، أو كنت من أحد المقيمين فيها، وتعرّضت لإحدى تلك الحالات ممّا اضطرّك للبحث عن محام. فإنّ أفضل محامي يمكنكم إيجاده هو محامي نفقة الدمام الذي يتبع لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

حيث يضمّ مكتبنا نخبة مميزة من المحامين والمستشارين القانونيين المعتمدين و المرخصين من وزارة العدل السعودية ومن أبرزهم الأستاذ المحامي حسين الدعدي والمستشار القانوني مصطفى دياب، والمحامي أحمد المالكي، يمكنك التواصل  معهم:

    • عبر الواتساب 00966591813333
    • أو عبر الاتصال المباشر 00966591813333
    • أو عبر الهاتف الثابت 00966591813333

كيفية المطالبة بالنفقة في الدمام.

لقد شرّع النظام السعودي لكلّ من الزوجة والمطلقة، وكلّ من يجب على الزوج الإنفاق عليهم، أن يطلبوا نفقة مالية ليضمنوا حياة كريمة لهم. وفي حال امتنع الزوج عن دفع النفقة المتوجبة في ذمّته، يستطيع مستحقّ النفقة أن يطالب بحقّه أمام المحاكم من خلال رفع دعوى قضائية أمام محاكم الأحوال الشخصية.

وفي حقيقة الأمر فيما يتعلق بقضايا النفقة، فهي تعتبر من القضايا البسيطة،حيث بإمكان أي شخص يستحقّ الحصول على نفقة من شخص آخر أن يتقدّم و يبحث عن محامي نفقة الدمام متخصّص بنظام الأحوال الشّخصية ليضمن له كسب القضيّة. من ثم يأتي دور المحامي لتقديم صحيفة ادّعاء أمام محاكم الأحوال الشخصية، ومن ثم المتابعة بإجراءات الدعوى وتقديم أوراق دعوى نفقة وإكمال الإجراءات حتى النهاية.

أمّا عن كيفية المطالبة، فهي أمر بسيط يبدأ بتوكيل محامي نفقة الدمام المختصّ من مكتب الصفوة إلى أن تقوم المحكمة بتحديد موعد جلسة الاستماع للزوج وطالب النفقة، وبعد الاستماع لهم، وفي حال اعترف الزوج بعدم الإنفاق يترك القاضي القضية على أمل الصلح بينهم، ويقدر قيمة النفقة الواجبة حسب الظروف والمعطيات.

ومن الواجب ذكره أنّه وفي حال كانت أموال الزوج تحت تصرّف أشخاص آخرين حقّ لها أن تطالب بنفقتها ونفقة أولادها من تلك الأموال، ويجوز لها أن تطلبها كدين باسم زوجها، كما يمكنها الحصول على نفقتها ونفقة الأولاد من راتب الزوج.

كما بإمكان المحامي المتخصص أن يتقدم برفع الدعوى عن طريق منصة ناجز الالكترونية رابط، التابعة لوزارة العدل السعودية، من ثم عليه رفع كافة المستندات والأوراق والوثائق التي بحوزته والتي تثبت استحقاقك للنفقة، إلى المنصة ليتمّ إرفاقها مع صحيفة الادعاء، ويتابعها لك حتى تنتهي وتحصّل حقك كاملًا.

لرفع الدعوى إلكترونياً، شاهد هذا الفيديو.

استشارة محامي نفقة أون لاين.

ترد إلى مواقعنا الالكترونية العديد من الاستفسارات حول تقديم الاستشارات القانونية أون لاين من محامي نفقة في الدمام التابع لمكتب الصفوة، فيما يخصّ موضوع النفقة أو أي من القضايا الأخرى المندرجة تحت نظام الأحوال الشخصية. بالطبع إن مكتب الصفوة يقدم لك الاستشارة القانونية أون لاين فيما يتعلّق بالنفقة الواجبة. ويتمّ تقديمها من محامي ومستشار قانوني متخصص، وذلك عبر البريد الإلكتروني أو أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن الظاهر في وقتنا الحاضر أن مهنة المحامي والمستشار القانوني أصبحت حاجة ضرورية في كلّ مجالات الحياة، وهذا يعود إلى الضرر والأذى الذي من الممكن أن يصيب الشخص في حال اتّخذ بعض القرارات بمفرده دون اللجوء إلى أناس مختصّين. وهنا تكمن أهمية الاستشارة أون لاين سواء من المنزل أو من مكان العمل، ليتابع لك المحامي أو المستشار قضيّتك ويقدم لك الاستشارة القانونية التي تعود عليك بالفائدة والكسب.

أمّا عن الطريقة التي تتمّ بها الاستشارة أون لاين فهي كالتالي:

    • تستطيع التواصل مع المحامي أما عبر الارقام المتوفرة بالموقع، أو عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب.
    • بعدها سترسل جميع التفاصيل المتعلقة بالقضية التي تريد استشارة المحامي فيها، حتى يقوم المحامي بدراسة تفاصيل القضيّة.
    • ثالثًا بعد تحليل الأحداث وقراءة التفاصيل سيتواصل معك محامي نفقة الدمام من مكتب الصفوة لإعطائك الاستشارة القانونية المطلوبة وفق القوانين والأنظمة المتّبعة في المملكة العربية السعودية.

أسعار محامين النفقة بالدمام.

إن أتعاب محامي نفقة الدمام تختلف من محام لآخر وذلك حسب الخبرة القانونية، وسنوات الممارسة المهنية، عدا عن ذلك فإنها تختلف من قضية لأخرى وفق خطوات القضية و صعوبتها أو سهولتها. في حال كنت تبحث عن محامي مجاني أو ذو أتعاب منخفضة فلا تتوقع أن تأخذ خدمة ذات جودة عالية بالمقابل.

عدا عن سوء المعاملة وعدم الاهتمام الذي من الممكن أن تتعرض له من محامين مجانين أو ذو أتعاب منخفضة، حيث أنّه ومن المتعارف عليه أن المحامي ذي الأجر المنخفض لا يكون لديه قاعدة عملاء جيدة، بل يحاول كسب عملاء جدد عن طريق التبخيس بأتعابه وأتعاب غيره من المحامين، ومن الممكن أن يزيد عليك الأتعاب في مرحلة معينة من دعواك، فإننا لا ننصحك بهذا النوع من المختصين.

في المقابل إن الأتعاب المتعارف عليها لمحامي نفقة في الدمام المتخصص تتراوح بين 5000 ريال سعودي إلى 10000 ريال سعودي، وقد تكون قابلة للزيادة وفقًا لخبرة المحامي وسنين ممارسته كما ذكرنا، فهي ليست أتعاب ثابتة. ولا تنسى أن أساس الدعوى هو الدفاع الصحيح والسليم قانونيًا.

لذلك فإن الأمر في نهاية المطاف عائد لك، أنت وحدك من يمكنه تمويل دفاعك القوى في قضايا الطلاق والنفقة أو غيرها من قضايا الأحوال الشخصية. ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض العملاء قد يبحثون عن استشارات مجانية نودّ إخبارك أن هناك عددًا من المحامين المناوبين لدى وكالة المساعدة القانونية، يمكنك التواصل معهم لتحصل على استشارة مجانية.

الأسئلة الشائعة.

يشترط لرفع دعوى نفقة من الزوجة على زوجها عدد من الشروط وهي: 1- أن تكون زوجة من عقد زواج صحيح ومعترف عليه شرعً وقانونًا. 2- أن تكون الزوجة ممن يصلح الزواج منها. 3- لا تستحق الزوجة الناشز نفقة من زوجها. 4- الزوجة غير المسلمة تعطى حقّ النفقة أيضًا ما زال عقد زواجها صحيحًا وهي غير مرتدة عن الإسلام.
يتم رفع دعوى من خلال منصة ناجز وفق الخطوات التالية: 1- يتم تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال موقع وزارة العدل السعودية، 2- يقوم المحامي وكيل مستحق النفقة بإدخال كافة البيانات من اسم المدعي والمدعى عليه..، 3- تحدّد المحكمة جلسة للدعوى للاستماع إلى الأطراف، يقضي القاضي بالصلح بينهما ويحدد مقدار نفقة الزوجة، في حال كانت المرأة مطلّقة يحدد لها القاضي النفقة من راتب الزوج.

ختامًا نرجو أن يكون مقالنا ذا فائدة، وأن يكون قد قدّم لكم ما تحتاجون إليه من معلومات حول محامي نفقة الدمام، وكل ما يخصّه من معلومات وتفاصيل، كما أننا نتمنى لكم حياتًا ملؤها الحب والتفاهم لبناء أسرة متينة مرتبطة وسعيدة.

في حال احتجت إلى محام متخصص في أي مجال من مجالات القانون المتنوعة اجعل مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية خيارك الأول.

أغني معلوماتك أكثر عن: رفع قضية نفقة بدون طلاق، و سقوط نفقة الزوجة المطلقة، أيضا اجراءات رفع قضية حضانة، كذلك
حضانة البنت البالغة بالسعودية، بالإضافة إلى فسخ النكاح بسبب الهجر في السعودية.

بقلم حسين الدعدي

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.8/5 - 927

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات