+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي نفقة المدينة المنورة

8 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي نفقة المدينة المنورة

إن قضايا الأحوال الشخصية هي أكثر القضايا شيوعاً في محاكم المملكة العربية السعودية وبشكل خاص قضايا النفقة وبكل أنواعها أي ما يخص نفقة الزوجة والأولاد. حيث تأخذ هذه الدعاوى أشكال متعددة منها المطالبة في إنفاذ حكم النفقة، والمطالبة بزيادة النفقة، بالإضافة إلى طلبات الحضانة وغيرها الكثير من الأمور.

 من هنا نستطيع أن نلاحظ المعاناة التي تعانيها المرأة حتى تستطيع تحصيل حقها وحق أبنائها، ولذلك عليها الاستعانة بمحامي نفقة يسهل عليها كافة الإجراءات الواجب القيام بها. ونحن علينا أن نبين لها ما هي اختصاصات محامي نفقة المدينة المنورة وأهمية الاستشارات القانونية التي يقدمها.

لذلك عزيزتي المرأة إذا كنت بحاجة لأي استشارة أو أي معلومة حول حقوقك ولا تعرفين بمن تستعينين، فعليك فورا التواصل مع محامي أحوال شخصية في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فهو خيارك الأفضل وسيرشدك إلى الطريق الصحيح.

للتواصل مع محامي مختص بقضايا النفقة بالمدينة المنورة اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

محامي نفقة المدينة المنورة.

النفقة هي:

عبارة عن التزام يفرضه الشرع والقانون على الشخص من أجل تقديم الدعم المادي للزوجة والأولاد ,وذلك قبل حدوث الانفصال بين الزوجين أو بعد حدوثه، وتشمل النفقة نفقة المسكن والكسوة والطعام والعلاج. وكل ما هو ضروري لمقومات الحياة وفقاً لنظام الأحوال الشخصية.

ويوجد نوعين للنفقة هما: نفقة الزوجة وهي حق الزوجة من زوجها، حيث أنه ينقضي على الزوج الالتزام بالنفقة الزوجية بالإبراء والأداء ووفاة أحد الزوجين، أما النوع الثاني فهي نفقة الأولاد.

ويأتي دور محامي نفقة المدينة المنورة ليقوم بكل الإجراءات اللازمة وكل ما هو مطلوب من أجل تحصيل حق الزوجة والأولاد في النفقة مهما كانت ظروف الزوج. حيث أن أحكام النفقة واضحة في الشريعة الإسلامية وفي قانون المملكة العربية السعودية، ولذلك لا تقلقي عزيزتي في حال لم يقم زوجك أو طليقك بدفع النفقة.

فعند تعرضك إلى مثل هذه الحالة ما عليك سوى التواصل مع محامي مختص في الأحوال شخصية من مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يوجد لدى مكتبنا نخبة من المحامين الأكفاء والقادرين على رفع دعاوى النفقة لتحصيل حقك وحق أطفالك بشكل قانوني وبمهارة عالية، ومن محامينا الماهرين والمتخصصين في قضايا الأحوال الشخصية وخاصة قضايا النفقة هم:

    1. المحامي حسين الدعدي.
    2. المحامي أحمد المالكي.
    3. المستشار القانوني مصطفى دياب.

اختصاصات محامي نفقة بالمدينة.

يعمل محامي نفقة على تقديم كل ما لديه من خدمات في كل ما يخص قضايا النفقة من مشورات قانونية والترافع أمام محكمة الأحوال الشخصية والمتابعة الدقيقة للقضية. كل ذلك في سبيل تحقيق العدل وحصول المرأة على كامل حقوقها هي وأولادها. ويوجد لمحامي النفقة ثلاثة اختصاصات تختلف على حسب الدعوى المرفوعة،. ويأتي في شرح هذه الاختصاصات ما يلي:

ترافع المحامي لصالح زوجة امتنع زوجها عن إعطائها نفقتها:

ففي كثير من الحالات نسمع عن زوجة امتنع زوجها عن اعطائها نفقتها بما يخص أمور الحياة الأساسية على الرغم من قدرته المادية على ذلك. حيث أن الزوج يمتنع عن دفع النفقة لزوجته نتيجة خلافات ومشاكل وقعت بينهم.

ففي هذه الحالة عليها أن تستعين بمحامي من أجل المطالبة بحقها من خلال تقديم كل الإثباتات للمحكمة بأن الزوج يمتنع عن إعطائها نفقتها على الرغم من قدرته المادية على ذلك وطبعاً مع تقديم إثبات بخصوص وضعه المادي.

ترافع المحامي لصالح الزوجة المطلقة:

بجب على الزوجة المطلقة أن تطالب بحقوقها من زوجها ومن بينها النفقة حيث يجب ألا تتقاعس عن طلب نفقتها، وذلك عن طريق المحكمة المختصة، وبمساعدة المحامي الذي يكون على دراية ومعرفة بكل الإجراءات الواجب اتباعها لتحصل الزوجة على حقها، كما يجب أن تكون على معرفة بالحالات التي تسقط فيها نفقة الزوجة المطلقة.

ترافع المحامي لصالح الأولاد:

يختص محامي النفقة في نفقة الأطفال أيضاً، حيث أنه لا مفر للأب من نفقة أولاده، فهذا حقهم منه، ويتم المطالبة بالنفقة في حال امتنع الأب عنها من خلال رفع دعوى في محكمة الأحوال الشخصية عن طريق محام نفقة. ونفقة الأطفال يجب أن تكون موجودة في حال لم يكن يوجد طلاق بين الزوجين أو في حالة وجود الطلاق، ففي كلتا الحالتين من حق الأطفال المطالبة بنفقتهم من أبيهم.

شاهد أيضا.

استشارات قانونية في قضايا النفقة.

في حال تعرضت الزوجة وأولادها إلى حالة امتناع الزوج عن دفع نفقتهم لهم وعدم تأمين لهم مقومات الحياة الأساسية من طعام ومسكن وعلاج. ستكون بحاجة إلى أن تلجأ إلى القانون من أجل الحصول على حقها من خلال رفع دعوى على زوجها في المحكمة المختصة.

وفي هذه الحالة تكون بحاجة إلى الكثير من الاستشارات القانونية بخصوص الدعوى، لذلك عليها أن تستعين في محامي نفقة المدينة المنورة. فمهمة المحامي هي أن يطلعها على كافة الإجراءات اللازمة والواجب اتباعها من أجل أن تستطيع رفع الدعوى والحصول على حقها وحق أطفالها عن طريق القانون.

ولكن هنا علينا أن ننوه إلى أن الزوج يحتاج أيضاً إلى طلب الاستشارة من محامي قضايا الأحوال الشخصية ومتخصص بقضايا النفقة. وذلك في حال صدر الحكم بحقه بدفع النفقة لزوجته وأطفاله بشكل لا يتناسب مع وضعه المادي، في هذه الحالة ينصحه المحامي بتقديم اعتراض على الحكم الذي صدر بحقه، ويعلمه بأهم الخطوات الواجب اتباعها حتى يتمكن من الاعتراض على حكم المحكمة.

رقم محامي بالمدينة المنورة.

عند تعرض الزوجة هي وأولادها لحالة عدم إعطائها زوجها حقها بالنفقة وعدم تأمين لهم المقومات الأساسية للعيش، عندها تبدأ بالبحث عن أفضل محامي بالمدينة من أجل الاستعانة به واستشارته عن كيفية رفع دعوى النفقة وقدرتها على الحصول على حقها وحق أطفالها أيضاً.

ولتوفري عزيزتي معاناة ومشقة البحث عن محامي ماهر عليك بالتواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فلدينا فريق متخصص وماهر جداً قادر على مساعدتك على أكمل وجه. فيعمل أولاً على شرح ما هو حقك وحق أطفالك وما هو حق زوجك أيضاً، ويطلعك على أهم الأمور التي لا يجب أن تغفلي عنها في دعوتك.

ولذلك يمكنك التواصل مباشرة مع طاقم مكتب الصفوة من المحامين والمستشارين القانونين على الشكل التالي:

    • من داخل المملكة العربية السعودية: 591813333
    • من خارج المملكة العربية السعودية: 00966591813333 
    • عبر الواتس اب: 0591813333

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي نفقة المدينة المنورة.

يوجد عدة إجراءات قانونية عليك القيام بها عزيزتي من أجل أن يصبح باستطاعتك رفع دعوى نفقة، وهذه الإجراءات هي أن تقومي أولاً بتعبئة صحيفة الدعوى الكترونياً ورفعها، ثم عليك الذهاب إلى المحكمة من أجل تقديم كل الإثباتات الضرورية لقضيتك، بعدها تقوم المحكمة بتحديد موعد الجلسة وتخبر الزوج بها، وخلال الجلسة الأولى تستمع المحكمة للطرفين وتصدر الحكم المناسب.
تختلف المدة الزمنية لصدور القرار بالحكم من قضية إلى أخرى، ولكن في القضايا التي تكون بحاجة إلى وقت طويل لإصدار الحكم فيها، يتم إصدار قرار من قبل الجهة المعنية أو من قبل القاضي بإعطاء نفقة مؤقتة للمرأة، وذلك نظراً لأن هذا النوع من القضايا يعتبر من القضايا المستعجلة التي لا يمكن الانتظار حتى صدور الحكم.

في الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا الكثير من المعلومات اللازمة والمهمة حول نفقة محامي المدينة المنورة، ونكون قد أعطيناك فكرة عزيزتي المرأة عن واحد من أهم حقوقك والتي لا يجب أن تغفلي عنه أو تتهاوني في طلبه. فهو حق مشروع حرص الشرع الإسلامي على تأمينه لك ولم يقصر القانون السعودي في حفظه من خلال مجموعة من القوانين التي تجبر الزوج على الالتزام بنفقتك.

أحصل على معلومات وتفاصيل عن: اعتراض على حكم نفقة، ورفع قضية نفقة بدون طلاق، كذلك استئناف حكم النفقة، بالإضافة إلى دعوى اسقاط حضانة للاهمال.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
5/5 - 878

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات