+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي نفقة بالخبر

13 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي نفقة بالخبر

الأمان الاجتماعي نوع الأمان القائم على الأنظمة والقواعد المتعلقة بحماية أفراد الأسرة من أي ضياع لحقوقهم، ورعايتهم اعتمادًا على الأحكام القانونية والشرعية في حق النفقة. واستكمالًا لرؤية المملكة العربية السعودية في الحفاظ على الحقوق الأسرية تبعًا للنظام القانوني والشريعة الإسلامية،

جاء نظام الأحوال الشخصية ليعزز من مكانة الأسرة في المملكة ويتناول الأحكام المتعلّقة بها، يضمن حقوق الزوجين والأطفال وينظمها، وخصوصًا أحكام النفقة. لذلك عندما تواجهك أي مشكلة قانونية تتعلق في حقك بالنفقة – المقررة شرعًا وقانونًا – يتوّجب عليك توكيل محامي يعيد إليك استحقاقاتك عن طريق القضاء.

ومن مكتب الصفوة تستطيع إيجاد محامي نفقة بالخبر، ومحامي نفقة بالرياض، وآخر في جدة وعموم مناطق السعودية. فقط اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، او انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

أفضل محامي نفقة بالخبر لعام 2023.

تُعرّف النفقة بأنها قيام من وَجب عليه الإنفاق على غيره – من زوجة وأبناء – بتأمين كل ما يلزم من متطلّبات الحياة الضرورية بالمعروف، عينًا كالطعام والكسوة واللباس وتوابعها، أو قيمتها نقدًا لشراء الكفاية، وذلك بحسب حالة المُنفق المادية وقدرته على الإنفاق وحسب الزمان والمكان. وتُفرض النفقة في ذلك سنويًا، شهريًا، أسبوعيًا أو يوميًا.

وحق النفقة من الحقوق الإنسانية للزوجة وأفراد الأسرة التي أقرّتها الشريعة الإسلامية والأنظمة السعودية لما له – أي حق النفقة – من تأثير ومساس مباشرين بكرامة الزوجة والأبناء واستقرارهم وعيشهم الكريم. وعند التقصير في تلك الحقوق ينبغي تدخل السلطة القضائية للفصل في الخصومة ورفع التقصير بإعطاء كلّ صاحب حقٍ حقه.

وهذا يتطلّب منك البحث عن محامي متخصص بقضيايا نفقة بالخبر وفي كافة قضايا الأحوال الشخصية ودعاوى النفقة يقدم لك المساعدة القانونية ويعيد إليك حقوقك بتوكيلك إياه في رفع دعوى النفقة الخاصة بك، ومتابعتها.

سنوات طويلة أمضاها مكتبنا – مكتب الصفوة – في العمل القانوني والاستشاري عبر رفع الدعاوى القانونية وكسبها عن طريق القانون وحلّ الخلافات والفصل فيها بما يرضي جميع الأطراف المتخاصمين. سنوات اكتسب مكتبنا فيها مكانة مميزة في مجال الأعمال القانونية والاستشارية بفضل طاقم عمله المميز. من أبرز محاميه:

    • المحامي حسين حاسن الدعدي: مؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية ومالكه، ومحامي متخصص في جميع القضايا القانونية خصوصًا قضايا ودعاوى النفقة، ولديه من الخبرة سنين عديدة في العمل القانوني والاستشاري.
    • المستشار مصطفى دياب: مستشار قانوني لدى مكتب الصفوة وأكاديمي متميّز يعمل على تحليل القضية بدقة ومهنية متناهيتين لتقديم استشارة قانونية تضمن حقك وفقًا للأنظمة والقوانين في القضاء السعودي.
    • المحامي أحمد المالكي: خبير ومتخصص في قضايا الأحوال الشخصية وبشكل خاص القضايا الأسرية، والزوجية، ودعاوى النفقة بجميع أشكالها القانونية.

يعمل محامونا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على خدمتك دومًا في أي وقت كان، وأمام جميع محاكم الأحوال الشخصية والجهات القضائية ذات الاختصاص على كامل أراضي المملكة العربية السعودية، إيمانًا منهم بأن إحقاق العدل واسترجاع الحقوق هي غاية المحامي الأولى في أي زمان ومكان.

خدمات محامي النفقة بالخبر.

تحقق مقصد العدل في نظام الأحوال الشخصية – المرسوم الملكي رقم (م/٧٣) وتاريخ ٦/٨/١٤٤٣هـ – قرار مجلس الوزراء رقم (٤٣٩) وتاريخ ٥/٨/١٤٤٣هـ في قضايا النفقة الزوجية وقضايا النفقة على الأولاد.

قضايا النفقة الزوجية

جاء في نظام الأحوال الشخصية أنه تقع نفقة الزوجة على زوجها ومهما كانت حالتها المادية، ويؤخذ في تقدير نفقتها ما يلي:

    • حالة الزوج المادية على شرط توفير الحدود الدنيا لكفاية الزوجة.
    • ضروريات واحتياجات الزوجة – الطعام، الشراب، الكسوة وملحقاتها، السكن والعلاج – دون الكماليات.
    • العادة والعرف في النفقة.

والنفقة الزوجية فُرضت على الزوج بموجب عقد الزواج، وتُعتبر دينًا في ذمته لا يسقط إلّا بأدائه، أو إبراء الزوجة له. وفيما يرتبط بالعلاقة بين الزوجين في الانفصال والطلاق والنفقة. فإن المطلّقة طلاقًا رجعيًا تكون فيها رابطة الزوجية ما تزال قائمة وتستوجب النفقة، لأن حقوق الزوج قائمة عليها ما دامت في عدّتها.

قضايا نفقة الأبناء

ركّز نظام الأحوال الشخصية السعودي على وجوب النفقة على الأبناء إلى أن يصلوا للحد الذي يقدرون فيه على الكسب المادي، وبالنسبة للبنات إلى أن يتزوجن.

ودعا النظام كما دعت الشريعة الإسلامية إلى حفظ الطفل في الرعاية والعناية الاجتماعية والأسرية، وإن أولى حقوقه الأسرية، حق النفقة لأنه الأساس الأول في تحقيق الأمان القائم على النوع الاجتماعي.

وعطفًا على ما سبق، فإن محامي نفقة بالخبر لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يعمل على تقديم الخدمات القانونية التالية:

    • التوّكل في جميع أنواع ودعاوى النفقة والترافع بها أمام محاكم الأحوال الشخصية.
    • متابعة مختلف أشكال قضايا النفقة والقيام بإجراءاتها وتجهيز الأوراق المطلوبة لدعاوى النفقة وما يتعلق بها.
    • متابعة دعاوى المطالبة بالنفقة في محاكم الأحوال الشخصية والجهات القضائية ذات الاختصاص.
    • إثبات حق الموّكل في النفقة والبحث عن أدلة تثبت قدرة من يتوّجب عليه الإنفاق بالنفقة، وتقديمها أمام القضاء.
    • مساعدة المتقاضي في الحصول على حقه عبر القضاء، وإنهاء إجراءات التقاضي بوقت قياسي.
    • تقديم الاستشارات القانونية الدقيقة في كافة قضايا النفقة منها مسائل النفقة الزوجية وحالات سقوط النفقة ونفقة الأولاد، وإرشاد العميل إلى كيفية ضمان حقوقه وتحصيلها.
    • مساعدة صاحب الدعوى على إثبات امتناع من تتوّجب عليه النفقة، وتقديم إثباتات قدرته المالية على ذلك.

محامي نفقة بالخبر من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يمتلك الكفاءة والخبرة بالتوّكل والترافع في مختلف قضايا الأحوال الشخصية وما يرتبط بها من دعاوى النفقة على اختلافها ومتابعة إجراءات سيرها القانوني أمام المحاكم المختصة منذ المباشرة في رفع الدعوى وحتى صدور الحكم القضائي بها، وتحصيل حقوقك موضع التقاضي.

رقم محامي نفقة للاستشارة بالخبر.

محامي قضايا الأحوال الشخصية والمتخصص في دعاوى النفقة لدى مكتبنا يتمتع بالقدرة والكفاءة العملية والقانونية على تحليل قضيتك تحليلًا دقيقًا. يستطيع من خلاله تقديم استشارة قانونية واضحة ومتوافقة مع الأنظمة والأحكام والقواعد في النظام السعودي. بما يمكنك من ضمان حقوقك بشكل تام. وتستطيع التواصل ما محامينا على الأرقام التالية:

    • رقم الواتساب: 966591813333
    • من داخل السعودية: 591813333
    • من خارج السعودية: 00966591813333

أيًّا كان نوع دعوى النفقة لديك، ومهما بلغ التعقيد القانوني فيها وتشابكت التفاصيل واشتدّ النزاع، تذكر أن محامي نفقة بالخبر من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية هو كلّ ما تحتاج إليه للوصول إلى هدفك.

ومن خلال هذا الفيديو يمكنك الاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية.

 

الأسئلة الشائعة.

تستطيع رفع دعوى نفقة في السعودية عبر الموقع الرسمي لوزارة العدل، وذلك بتعبئة بيانات نموذج صحيفة الدعوى وإرسالها مع المستندات والأوراق المطلوبة إلى محكمة الأحوال الشخصية التي تقع ضمن دائرة اختصاصها، والتي تحدد بدورها موعدًا للجلسة الأولى يتم فيها الاستماع إلى أقوال الطرفين وتقدير الحالة القانونية، ثم إصدار الحكم القضائي.
دعوى النفقة من قضايا الأحوال الشخصية التي تتطلّب حكمًا قضائيًا سريعًا، والمدة الزمنية التي تستغرقها دعوى النفقة ترتبط بطبيعتها القانونية ومستوى البساطة والتعقيد في تفاصيلها، فلا يمكننا تحديد المدة على وجه الدقة.

عزيزي القارئ، في نهاية مقالتنا محامي نفقة بالخبر نكون قد تحدثنا عن أفضل المحامين القانونيين في مدينة الخبر لعام 2023، الخدمات التي يقدمها، وكيف نستطيع التواصل معه. وتعرّفنا على طريق رفع دعوى النفقة في المملكة العربية السعودية، وكم تستغرق من الوقت ليتم صدور الحكم القضائي فيها.

إن محاميّ مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية خبراء وأكفاء، يعملون على استثمار معرفتهم في الأنظمة القانونية واللوائح التنفيذية والقواعد والأحكام لضمان حقوقكَ، ويوّظفونها في عملهم القانوني والاستشاري لخدمتكَ بمختلف قضاياك على كامل أراضي المملكة العربية السعودية.

أعرف المزيد عن: لائحة اعتراض على نفقة، ونفقة المتعة في السعودية، كذلك رفع قضية نفقة بدون طلاق، أيضا عقوبة عدم دفع نفقة، بالإضافة إلى فسخ النكاح بسبب النفقة.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.8/5 - 881

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات