Whatsapp
Youtube
Instagram
×

افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة

آخر تحديث: 11 ديسمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة

سنقدم لك في هذه المقالة قائمة بافضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة، فهذه المدينة يوجد فيها العشرات من مكاتب المحاماة والتي تعمل في كافة الاختصاصات القانونية. سواء في رفع الدعاوي أمام المحاكم، أو في صياغة المذكرات القانونية، أو في تقديم لوائح الاعتراض، أو تقديم الاستشارات القانونية.

وإذا ما أردنا أن نقيّم عمل المحامين في المدينة المنورة، فإننا نستطيع القول بأنهم جيدون في المجمل، إلا أن هناك مكاتب محاماة تعتبر أفضل من الأخرى، وهذه الأفضلية لها دلالاتها ومعاييرها التي يتم التصنيف بناءً عليها. ولعل أهم تلك الدلالات أو المعايير، هي المرتبطة بكون المحامي مرخصاً من قبل وزارة العدل أم لا، والمتعلقة أيضاً بشخصية المحامي ومقدرته القانونية الفائقة.

بالإضافة إلى تحلي المحامي بروح الفريق أثناء عمله مع زملائه في المكتب، ويُضاف إلى ذلك المعيار الأهم في العصر الحالي، وهو معيار التخصص القانوني، حيث أن التخصص أصبح ضرورة ملحة في هذه الأيام. لذلك حين نقول أفضل مكتب محاماة فإننا نقصد بها المكتب الذي يحقق كل تلك المعايير والشروط التي ذكرناها سابقاً.

هل تبحث عن استشارة قانونية من واحد من افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

أفضل مكتب محاماة في المدينة المنورة 2023

كما ذكرنا في المقدمة، فإن أفضلية مكتب المحاماة تأتي من خلال فريق عمل متكامل من المحامين الذين يعملون في المكتب، والمتخصصين في أغلب المجالات القانونية، والمرخصين من قبل وزارة العدل، والمقيدة أسماؤهم في جدول المحامين الممارسين، والمتمكنين والعارفين بالأنظمة والقوانين السعودية النافذة، والمتبحرين في الآراء الفقهية والاجتهادات القضائية المختلفة في كل أنواع القضايا، والقادرين على استنباط الدلائل والقرائن القانونية والقضائية في كل ما يعرض أمامهم من دعاوى، أو في كل ما يطلب منهم من استشارات قانونية في مختلف المجالات.

وبالتالي، ونحن مقبلون على عام 2023، فإن أفضل مكتب محاماة هو الذي يحقق تلك الشروط، وتنطبق عليه تلك المعايير.

وإذا ما أخذنا تلك المعايير والشروط وأسقطناها على مكاتب المحاماة في المدينة المنورة، فإننا سنجد أن أفضل مكتب محاماة في المدينة المنورة، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذا إن مكتب الصفوة وإن كان مقره الرئيسي في مدينة جدة، إلا أن له فرع يقدم الخدمات القانونية في المدينة المنورة، وهو يضم نخبة من أفضل وألمع المحاميين على مستوى المملكة العربية السعودية بشكل عام، وعلى مستوى المدينة المنورة بشكل خاص.

فضلاً تابع مهنا مقالتنا عن افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة.

افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة معتمدين من وزارة العدل

إذا ما أردنا أن نصنف مكاتب المحاماة في المدينة المنورة، وأردنا أن نعرف أفضل مكتب محاماة فيها، فإننا سنقع في حيرة شديدة، لوجود الكثير من مكاتب المحاماة المتميزة في تلك المدينة الشريفة.

إذا أنَّ لكل مكتب ميزته الخاصة التي تجعل خدماته احترافية في أمر من الأمور القانونية دون المكاتب الأخرى، فنجد مثلاً أن بعض المكاتب تختص بالقضايا التجارية وتبرع فيها براعة شديدة من خلال فريق المحامين المتواجد لديه والمتمكن في كافة الأنظمة والقوانين التجارية السعودية. وبالمقابل نجد مكتب محاماة بارعاً في قضايا الأحوال الشخصية دون غيرها من القضايا، وذلك لتمكنه بأحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد، وكل ما يتعلق بقضايا الطلاق والنفقة والحضانة وغيرها. وبالمقابل نجد هناك مكتب محاماة رائد في مجال القضايا العمالية ومتخصص في الدعاوى العمالية التي تم رفعها المحاكم العمالية، وذلك لتمكن فريق المحامين المتواجد لديه من أنظمة العمل السعودية النافذة.

ولكن هل من الممكن أن يكون أحد مكاتب المحاماة ملماً ومتمكناً بأغلب القضايا القانونية المعروضة أمام القضاء؟ أو لديه المقدرة على تقديم الاستشارات القانونية في أغلب الأمور التي يطلبها الأشخاص في المجتمع، سواء أكانوا أشخاصاً طبيعيين أم أشخاصاً اعتباريين كالشركات والمؤسسات وغيرها؟ أي بمعنى آخر أن يكون هذا المكتب لديه فريق عمل متكامل من المحامين، وهم بارعون في كافة القضايا الرئيسية، وعلى رأسها القضايا الجنائية والتجارية والعمالية والإدارية والعقارية وقضايا الشركات وغيرها من القضايا؟

ونحن نقول لكم: نعم هناك مكتب يستطيع تقديم أغلب الخدمات القانونية إن لم يكن جميعها وبنفس السوية من خلال وجود محامين متخصصين في كافة الدعاوى القانونية، وقادرين على الترافع أمام الجميع المحاكم، وقادرين على تقديم الاستشارات القانونية اللازمة.

وهذا المكتب، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فهو المكتب الأفضل والأول بلا منازع على مستوى المملكة العربية السعودية، وإذا ما ذهبنا إلى فرعه في المدينة المنورة، فإننا نجده الأفضل بين مكاتب المحاماة في تلك المدينة المباركة.

في فقرتنا التالية من مقالتنا عن افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة، سننتقل إلى التحدث عن أتعاب المحامين فيها.

أسعار المحامين في المدينة المنورة

أحد أهم النقاط التي يسأل عنها العميل حين يبحث عن أفضل مكتب محاماة تتعلق بأسعار المكتب، أو ما مقدار الأتعاب التي يطلبها المكتب لقاء توكله في الدعوى، أو لقاء تقديمه الاستشارة القانونية المطلوبة.

الحقيقة أن أتعاب المحامي لا يمكن تقديرها بشكل نهائي فوراً منذ بدابة الدعوى، بل لا بد من أن يقوم المحامي بدراسة الدعوى من كافة الجوانب، وخاصة الجوانب المتعلقة بما سيبذل من جهد فكري وعلمي فيها، وكم من الوقت ستستمر هذه الدعوى، وكم عدد الجلسات المتوقعة لها، وهل هناك صعوبات تعترض تلك الدعوى.

وبالتالي لا يستطيع المحامي تحديد أتعابه إلا بعد أن يحدد كل تلك المعطيات. بحيث يمكنه أن يحدد أتعابه بشكل أولي مع اشتراطه على الموكل أو العميل بأن هذا الرقم أولي أو مبدئي، وقد يزداد أثناء السير في الدعوات تبعاً لتغير ظروف الدعوى ومسارها.

إلا أن هناك مكاتب محاماة تستطيع تقدير الأتعاب بشكل أقرب لقيمتها النهائية، وذلك بشرط أن يقدم الموكل كافة المعلومات المتعلقة بالدعوى، ولا يحتفظ بأي معلومة لديه. إذ أن هذا المكتب لديه فريق من المتخصصين في دراسة الدعوى وبيان مقدار أتعابها، مما يجعلك مطمئناً حين توكل أحد المحامين بهذا المكتب أن الأتعاب المستحقة ستكون معقولة وضمن الحدود المنطقية.

وإذا ما تساءلت عن هذا المكتب الذي ذكرناه، فإننا نقول لك بأنه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. فلديه فريق متخصص بدراسة الدعاوى القضائية وبيان مقدار الأتعاب المتوجبة عليها، وذلك بشكل تقريبي إلى حد كبير.

396 الحقيقة أن أتعاب المحامي لا يمكن تقديرها بشكل نهائي فوراً منذ بدابة الدعوى، بل لا بد من أن يقوم المحامي بدراسة الدعوى من كافة الجوانب، وخاصة الجوانب المتعلقة بما سيبذل من جهد فكري وعلمي فيها، وكم من الوقت ستستمر هذه الدعوى، وكم عدد الجلسات المتوقعة لها، وهل هناك صعوبات تعترض تلك الدعوى. وبالتالي لا يستطيع المحامي تحديد أتعابه إلا بعد أن يحدد كل تلك المعطيات. بحيث يمكنه أن يحدد أتعابه بشكل أولي مع اشتراطه على الموكل أو العميل بأن هذا الرقم أولي أو مبدئي، وقد يزداد أثناء السير في الدعوات تبعاً لتغير ظروف الدعوى ومسارها.

اضف تعليق

افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة للتدريب

إن العمل في مهنة المحاماة يتطلب من المحامي قبل أن يحصل على رخصة مزاولة المهنة، وأن يتدرب لدى مكتب محاماة مختص لمدة سنتين على الأكثر. وقلنا على الأكثر، لأن هذه المدة هي المدة القصوى للتدريب فيما لو كان المحامي حاصلاً على شهادة تخصص في الشريعة الإسلامية أو شهادة في الأنظمة. أما إذا كان حاصلاً على شهادة الماجستير، فيتم تخفيض التدريب لمدة سنة. وبالمقابل إذا كان حاصلاً على الدكتوراه، فإنه يعفى من مدة التدريب المقررة.

وإذا ما كنت حاصلاً على الشهادات التي تؤهلك للعمل كمحامٍ في المملكة العربية السعودية، وقمت بتقديم طلب إلى لجنة القيد والقبول في وزارة العدل، للحصول على رخصة مزاولة المهنة، وتمت دراسة طلبته ومن ثم قبوله، فإنه يجب عليك أن تتدرب لدى مكتب محاماة مرخص له بالتدريب. وبالتالي ستبحث عن مكتب محاماة متخصص في ذلك. وقد تحتار لدى أي مكتب ستتدرب، خاصة أن فترة التدريب هي الفترة التي تؤسسك قانونياً ومهنياً لتصبح محامياً ناجحاً.

لذلك ستبحث عن مكتب المحاماة الأقدر على تدريبك وتأهيلك بشكل صحيح، ونحن نقول لك بكل ثقة بأن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع المدينة المنورة يستطيع تدريبك وتأهيلك على أكمل وجه من خلال فريق من المحامين المتواجدين لديه، والذين يأخذون بيد المحامي المتدرب ليضع قدمه على أول سلم في طريق النجاح.

سننتقل في فقرتنا الأخيرة من مقالتنا عن افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة إلى موضوع مهم، ألا وهو:

محامي للاستشارة مجاناً بالمدينة المنورة

إذا كنت بحاجة إلى استشارة قانونية في المدينة المنورة، ورغبت بالحصول على استشارة مجانية، فإن الكثير من مكاتب المحاماة تقدم لك تلك الاستشارة مجاناً.

مع العلم أن أغلب الخدمات القانونية التي يقدمها المحامون في مكاتبهم، هي مدفوعة الأجر. لكن ومن باب المساعدة المجتمعية، فإن بعض المحامين يقدمون استشارات مجانية في أمور عادية، وهي تعتبر استشارة أولية فيما إذا رغب الشخص برفع دعوى قضائية، أو المضي قدماً في عمل أو تصرف قانوني ينوي القيام به.

فقد يطلب أحد الأشخاص استشارة قانونية إذا ما رغب بإنشاء شركة تجارية وفقاً لنظام الشركات السعودي، فيتصل بمكتب محاماة ويسأله عن كيفية تأسيس الشركة. فهنا يمكن للمحامي أن يجيبه على بعض النقاط الأولية في تساؤلاته، وهذا يدخل في باب الاستشارة المجانية.

وإذا ما كنت تسكن في المدينة المنورة، ورغبت بإنشاء شركة أو الإقدام على عمل تجاري، أو كانت لديك مشكلة معينة، وأردت أن ترفع دعوى قضائية بشأنها، كأن تطالب بحقوقك الفكرية، أو تطالب بحماية علامتك التجارية، أو أنتِ كمواطنة سعودية تقيمين في المدينة المنورة وأردت طلب الطلاق من زوجك، أو كنت ترغبين برفع دعوى طلاق، أو دعوى نفقة، أو دعوى حضانة، أو دعوى طلاق تعسفي. فإننا نود إعلامكم، بأن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم خدماته القانونية في المدينة المنورة، وبنفس السوية التي يقدمها من خلال مركزه الرئيسي في مدينة جدة.

في الختام نقترح عليك قراءة افضل 10 مكاتب محاماة بالطائف، وكذلك افضل 5 محامين تبوك السعودية. وقد يهمك افضل 6 محامين في القطيف، وأبضاً افضل 15 محامي في مكة. كما يمكنك الاطلاع على افضل 25 محامي في جدة.

كان عنوان مقالتنا لليوم: افضل 10 مكاتب محاماة بالمدينة المنورة – الصفوة للمحاماة.

4.4/5 - 400

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *