Whatsapp
Youtube
Instagram
×

دليل افضل المحامين في المدينة المنورة

آخر تحديث: 5 ديسمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
دليل افضل المحامين في المدينة المنورة

المدينة المنورة تطورت تطوراً كبيراً في الوقت الحاضر بسبب العناية التي أولّاها حكام السعودية لها، لقداستها وأهميتها. وهذا التطور شمل كافة جوانب الحياة، وقد لحق بركب هذا التطور تطوير التشريعات والأنظمة. مما حتّم على كل من يعمل في المجال القانوني بأن يطور نفسه. ساء أكان من القضاة، أم من المحامين.

والناظر للمحامين العاملين في المدينة المنورة يجد بأنهم من أكفأ المحامين على مستوى المملكة. فهم قادرون على التوكل والترافع في جميع القضايا المنظورة أمام محاكم المدينة المنورة بمختلف أنواعها.

وإذا ما كنت تبحث أو تتساءل عن اسماء أفضل المحامين في المدينة المنورة، فإننا سنقدم لك دليل افضل المحامين في المدينة المنورة. فهذا الدليل يوضح لك أفضل المحامين على مستوى المدينة المنورة، للتمكن من الاتصال بهم وأنت مطمئن لاختيارك.

حيث يمكنك التواصل معنا، من خلال النقر هنا.

أفضل محامي بالمدينة المنورة.

إذا ما كنت تبحث عن المحامي الأفضل والأمهر والأقدر في المدينة المنورة. والذي ترى فيه ذلك المحامي المتمكن القادر على تقديم المساعدة القانونية لك على أكمل وجه في أي دعوى قضائية تواجهها، أو في أي مشكلة قانونية تطلب فيها استشارة قانونية.

فإنك ستبحث عن أفضل محامي بالمدينة المنورة، وستسأل عن هذا المحامي، وسيقول لك الآخرون بأن المحامي الأفضل هو المحامي فلان مثلاً، أو مكتب المحامي فلان. فأنت في هذه الحالة يجب ألا تتوقف عند تلك الإجابة، بل يجب أن تسأل أكثر وأكثر حتى تتعرف.

والمحامي الأفضل، هو المحامي الأنسب للدعوى التي تنوي رفعها، فإذا كانت الدعوى عمالية، فمن الأفضل أن تبحث عن أمهر محامي عمالي في المدينة المنورة. وأفضليته يجب أن تكون قائمة على معرفته القانونية التامة بأنظمة العمل السعودية. وكل القرارات ذات الصلة الصادرة بالعمل.

وهذا المحامي، نستطيع القول لك بكل ثقة، أنك ستجده لدى مكتب الصفوة، الذي وإن كان يقع مركزه الرئيسي في مدينة جدة، إلا لأنه يقدم خدماته على مستوى المملكة بالكامل. وخاصة المدن القريبة من جدة، أي مدن المنطقة الغربية في المملكة، أي الحجاز، وعلى رأسها مكة المكرمة والمدينة المنورة وينبع وتبوك.

نكمل مقالنا دليل افضل المحامين في المدينة المنورة، لنعرفك في فقرتنا التالية على محامي طلاق شاطر في المدينة المنورة.

أفضل محامي طلاق في المدينة المنورة.

تعتبر قضايا الأحوال الشخصية من أكثر القضايا المنتشرة في المجتمع السعودي، وهي من أكثر القضايا إيلاماً وإزعاجاً كونها تتعلق بالمنازعات الأسرية. والتي نتمنى أن تكون قليلة لأبعد ما يمكن حتى يتعافى المجتمع السعودي خاصة والمجتمع العربي عامة من تلك الآفات التي حلت به.

ويأتي على رأس قضايا الأحوال الشخصية قضايا الطلاق، وقضايا الخلع، وقضايا التفريق بين الزوجين. أو فسخ عقد الزواج لأي سبب من الأسباب الواردة في نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد.

والواقع أن أكثر القضايا خطورة في قضايا الأحوال الشخصية، هي قضية الطلاق، وخطورته لا تتأتى من التفريق بين الزوجين وهدم أقدس مؤسسة في المجتمع، وهي مؤسسة الأسرة.

بل تأتي من الدعاوى أو القضايا الأخرى التي تتفرع عنه، والتي غالباً ما تؤدي إلى إشكاليات أكبر من الطلاق، ومن تلك الدعاوى والقضايا التي تتفرع عن الطلاق هي قضايا النفقة، وقضايا الحضانة وقضايا الزيارة.

وإذا ما كنتِ مواطنة سعودية أو وافدة إليها، وتبحثين عن محامي طلاق في جدة خبير بمحكمة الأحوال الشخصية أو المدينة المنورة. وقد تفضلين أن تكون محامية كونها الأقرب إليك في تلك القضايا. فإننا نرشدك إلى أفضل محامية طلاق في المدينة المنورة، إلا وهي محامية مكتب الصفوة.

حيث يمكنك الاتصال بها على النحو التالي:

    • واتس اب عبر الرقم التالي: /00966595911136/
    • أو يمكنك الاتصال على الهاتف على الرقم: /00966126541504/.

دليل افضل المحامين في المدينة المنورة لعام ٢٠٢٣.

بالعودة لنظام المحاماة السعودي النافذ، فإن المحامي حتى يتمكن من ممارسة المهنة يجب أن يكون مرخصاً له بذلك من قبل وزارة العدل من خلال لجنة تسمى لجنة قيد وقبول المحامين في تلك الوزارة، والتي تقوم بدراسة طلبات الراغبين بالعمل في المهنة وقبولها أو عدم قبولها.

ولكن ما هي الشروط المطلوبة لممارسة مهنة المحاماة؟

يجب على المحامي المتقدم للحصول على الرخصة أن يحقق الشروط التالية: شرط الجنسية السعودية، وشرط الحصول على المؤهل أو الشهادة اللازمة لممارسة المهنة، وشرط الإقامة في السعودية، وشرط السيرة الحسنة وعدم وجود عقوبة جنائية أو عقوبة تتعلق بجريمة تمس الشرف والأمانة، وشرط التدريب وغيرها من الشروط.

ويترتب على قبول طلب المحامي من قبل لجنة القيد والقبول في وزارة العدل منحه الرخصة اللازمة لمزاولة المهنة، والتي مدتها خمس سنوات يتم تجديدها بطلب من المحامي. وبمجرد حصول المحامي على تلك الرخصة، فإن اسمه سيُقيد في جدول المحامين الممارسين.

أما المحامي الذي لا يزاول المهنة لمدة مدة سنة فأكثر، أو يتم معاقبته ببعض العقوبات التأديبية الواردة في نظام المحاماة، فإن اسمه سينتقل من جدول المحامين الممارسين إلى جدول المحامين غير الممارسين.

والفرق بين الجدولين يتمثل بأن المحامي المقيد في جدول المحامين الممارسين يستطيع الترافع أمام جميع المحاكم، وأمام ديوان المظالم، وأمام اللجان المختصة بالفصل في المنازعات المخولة بالنظر فيها وفقاً لقرارات تشكيلها مثل لجان المنازعات المصرفية والتمويلية وغيرها.

أما المحامي المقيد في جدول المحامين غير الممارسين، فلا يحق له الترافع أمام المحاكم، وإنما يبقى له فقط تقديم الاستشارات النظامية والشرعية، أو ما تسمى بالاستشارات القانونية.

لذلك من الأفضل إذا ما أردت توكيل محامٍ أو محامية سعودية من أحد مكاتب المحاماة في المدينة المنورة. أن يكون ذلك المحامي مرخصاً من قبل وزارة العدل، ومقيداً اسمه في جدول المحامين الممارسين.

ونحن نقول لك بكل ثقة: بأن جميع المحامين الذين يُرشدك إليهم دليل افضل المحامين في المدينة المنورة لمكتب الصفوة، هم من المحامون المقيدون في جدول المحامين الممارسين. وبالتالي فهم قادرون على الترافع بالدعوى الخاصة بك أمام جميع المحاكم السعودية.

ومن ضمن دليل افضل المحامين في المدينة المنورة، يمكنك التواصل مع أفضل محامية بالمدينة المنورة.

أفضل محامية بالمدينة المنورة.

لقد دخلت المرأة السعودية عالم المحاماة من أوسع أبوابه، بحيث أصبحنا نرى الكثير من المحاميات العاملات في المجال القانون. واللواتي أظهرنَّ مقدرة فائقة في العمل القانوني، وكنَّ رائدات على مستوى المملكة العربية السعودية في الترافع أمام المحاكم وفي تقديم الاستشارات القانونية المتقنة.

وإذا ما كنتِ تبحثين عن رقم محامية شاطره، أو المحاميه المختصة بإحدى الدعاوى الخاصة بك، أو تطلبين استشارة منها في بعض شؤونك. فإن أفضل محامية بالمدينة المنورة تتواجد لدى مكتب الصفوة. فهذا المكتب قد أخذ على عاتقه أن ينتهج نهج المملكة في تمكين المرأة في المجتمع. وبالتالي عمل على تمكينها من العمل القانوني.

وفي نهاية مقالنا الذي كان بعنوان.

دليل افضل المحامين في المدينة المنورة لعام 2023 | محامي جدة.

نرجو أن نكون قد وفقنا في بيان دليل أفضل المحامين في المدينة المنورة، فهذه المدينة الشريفة تعتبر من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، وتتواجد فيها كافة أشكال المحاكم. كما أنها تعج بالأعمال التجارية والمعاملات المدنية، بالإضافة إلى خصوصيتها فيما يتعلق بالمشاعر المقدسة المتواجدة في ربوعها.

وكما قلنا لك، فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لا تتركز خدماته في مدينة دون أخرى، بل تمتد خدماته على مستوى المملكة العربية السعودية كلها. حيث عمل هذا المكتب على تشكيل فريق عمل متكامل ليغطي المملكة، وبالأخص المدن الهامة مثل الرياض والدمام والخبر والمدينة المنورة وتبوك.. وغيرها.

فيمكنك طلب الدعم القانوني والاستشارات من افضل 15 محامي بالقصيم لعام 2023، و أيضا افضل 12 محامي محايل عسير، كذلك من افضل محامي في الجبيل من مكتب الصفوة. بالإضافة إلى محامي تجاري بالرياض في السعودية.


المصادر.

  • نظام المحاماة السعودي.
  • نظام العمل السعودي.
  • نظام الأحوال الشخصية.

بقلم Nowruz

4.3/5 - 400

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *