Whatsapp
Youtube
Instagram
×

دليل مكاتب المحاماة تبوك 2023

آخر تحديث: 7 ديسمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
دليل مكاتب المحاماة تبوك 2023

أصبحت مدينة تبوك في الوقت الحاضر متطورة في كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وهذا التطور ساهم أيضاً في تطور مهنة المحاماة في تلك المدينة الأصيلة.

وسنتحدث في مقالنا هذا عن دليل مكاتب المحاماة تبوك 2023، وذلك لنسهل على القارئ الكريم والباحث عن أفضل مكاتب المحاماة في تبوك عملية البحث، وذلك من خلال معايير موضوعية في بيان أفضل تلك المكاتب. لذلك ننصحك بقراءة المقال.

هل تحتاج إلى استشارات قانونية في السعودية؟ انقر هنا للتواصل معنا.

أفضل محامي في تبوك 2023.

لا بد لأي مواطن سعودي أو وافد مقيم في مدينة تبوك، من أن يحتاج إلى محام مختص في قضية من القضايا، أو في شأن قانوني معين. وذلك لتوكيله في دعوى قضائية مرفوعة عليه أو هو من رفعها أمام المحاكم في تبوك.

أو يحتاجه في استشارة قانونية في أمر من الأمور المتعلقة بأعماله أو بأحواله الشخصية، أو لكي يستفسر من المحامي عن أمر قانوني أو إجراء معين أو حتى حكم وغير ذلك.

وإذا ما بحث ذلك الشخص عن أفضل محامي تبوك في السعودية، فإنه سيجد المحامي ضمن فريق عمل مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يستطيع تقديم كافة الخدمات القانونية على مستوى المملكة العربية السعودية، وبالأخص مدينة تبوك.

دليل مكاتب المحاماة تبوك 2023.

إن من يبحث عن أفضل مكاتب المحاماة في تبوك لعام 2023، يجب أن يبحث بشكل صحيح عن مكتب المحامي المناسب لذلك. حيث أن العام 2023 يعتبر هاماً جداً في معرفة أفضل مكاتب المحاماة التي ستبرز خلاله، وذلك للأسباب التالية:

    • إن عام 2023 يشكل المستقبل القادم، وبالتالي فمن يبحث عن أفضل مكتب محاماة لعام 2023 يكون قد بحث عن أمر مستقبلي سيصل إليه.
    • إن عام 2023 يعتبر من الأعوام الهامة جداً في ظل تطوير الأنظمة والتشريعات في المملكة العربية السعودية. إذ أن الكثير من الأنظمة التي صدرت خلال عام 2022، قد نصت على أن نفاذها يكون خلال 180 يوماً من تاريخ نشرها.

وبالتالي فإن نفاذها سيكون بنهاية عام 2022 وبداية عام 2023، مما يعني أن عام 2023 هو عام تطبيق ونفاذ الأنظمة والتشريعات السعودية الصادرة حديثاً.

    • إن عام 2023 تنبع أهميته أيضاً نتيجة صدور العديد من الأنظمة والقوانين الهامة، والتي تعتبر قوانيناً أساسية يتوجب على المحامي أن يطّلع عليها، ويبدأ بتطبيقها. ومن ذلك نظام الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/73 لعام 1443هـ، ونظام الإثبات السعودي الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/43 لعام 1443هـ.

وإذا ما تحدثنا عن أفضل مكتب محاماة في تبوك لعام 2023، فإننا نقول بكل ثقة بأنه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فرع تبوك هو الأفضل. وذلك لما يضم المكتب من فريق عمل مميز من المحامين المختصين وللمتمكنين في العمل القانوني.

مستمرين في مقالنا دليل مكاتب المحاماة تبوك 2023، لنقدم لك في فقرتنا التالية أرقام أشطر المحامين.

أرقام محامين معتمدين في تبوك 2023.

396 الفائدة المرجوة من معرفة المحامي المعتمد لدى وزارة العدل، هي أن المحامي المرخص والمعتمد، أو المقيد اسمه في سجل المحامين الممارسين لدى وزارة العدل، يستطيع الترافع أمام جميع المحاكم السعودية بدون استثناء. وكذلك المحاكم الإدارية لدى ديوان المظالم، واللجان المختصة بفصل من المنازعات الداخلة في اختصاصها وفقاً لقرارات تشكيلها.

اضف تعليق

 كثيراً ما يردُ هذا السؤال: هل هذا المحامي معتمد أم غير معتمد لدى وزارة العدل، فما هي الفائدة من معرفة هل هذا المحامي مرخص أم غير مرخص لدى وزارة العدل؟

إذا ما رجعنا لنظام مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية، وتنظيم الهيئة السعودية للمحامين، فإن جميع المحامين السعوديين بعد أن يتم قبولهم من قبل لجنة القيد والقبول في وزارة العدل السعودية، فإنهم يمنحون رخصة مزاولة مهنة المحاماة.

وبناءً عليه تقوم وزارة العدل بتنظيم جدول يضم أسماء المحامين الممارسين وجدول أسماء المحامين غير الممارسين. كما ألزمت وزارة العدل السعودية المحامي الذي يتوقف عن مزاولة مهنة المحاماة لأكثر من سنة، أن يقوم بتبليغ وزارة العدل بذلك. ليتم نقل اسم المحامي من جدول المحامين الممارسين إلى الغير ممارسين.

وإن الفائدة المرجوة من معرفة المحامي المعتمد لدى وزارة العدل، هي أن المحامي المرخص والمعتمد، أو المقيد اسمه في سجل المحامين الممارسين لدى وزارة العدل، يستطيع الترافع أمام جميع المحاكم السعودية بدون استثناء. وكذلك المحاكم الإدارية لدى ديوان المظالم، واللجان المختصة بفصل من المنازعات الداخلة في اختصاصها وفقاً لقرارات تشكيلها.

ومن المهم جداً معرفة فيما إذا كان المحامي معتمد لدى وزارة العدل خلال عام 2023، ذلك أن رخصة مزاولة مهنة المحاماة مدتها فقط هي خمس سنوات. وبالتالي فإن أي محامي حاصل على الرخصة في عام 2018، ستكون رخصته منتهية خلال عام 2023 ما لم يقم بتجديدها خلال عام 2023.

لذلك إذا كنت تبحث عن محامي شاطر لتوكله في أحد القضايا، وتطلب استشارة قانونية منه، فمن الأفضل أن يكون محامي معتمد على الأقل خلال عام 2023. ونحن نؤكد لك أن المحامين المتواجدين في مكتب الصفوة جميعهم من المحامين المعتمدين لدى وزار في العدل خلال عام 2023. وأن أي محامي تنتهي رخصته يتم تجديدها فوراً بنفس اليوم الذي تنتهي به تلك الرخصة.

فإذا ما أردت توكيل محامٍ من مكتب الصفوة، فإنه يمكنك الاتصال بهم على الأرقام:

    • واتس اب عبر الرقم التالي: /00966595911136/.
    • أو على الهاتف على الرقم : /00966126541504/.

وفي فقرتنا التالية من مقالنا دليل مكاتب المحاماة تبوك 2023، سوف نعرفك على أهم محامي أحوال شخصية في السعودية.

أفضل محامي أحوال شخصية تبوك 2023.

إن قضايا الأحوال الشخصية، هي كافة القضايا التي تمس الفرد والأسرة في المجتمع. ذلك أن قضايا الأحوال الشخصية أكثر ما ترتبط بأهلية الشخص القانونية، وبتصرفاته، ومدى إمكانية قيامه بها، أي أنها تتعلق بأحكام القاصر والمجنون والسفيه والمغفل المحجور عليهم لأي سبب من الأسباب.

كما أنها تتعلق أيضاً بالزواج والطلاق وما ينشأ عن عقد الزواج من نفقة زوجية، وما ينشأ عن الطلاق من نفقة وحضانة وعدة وغير ذلك من الأمور. كما أن قضايا الأحوال الشخصية تمتد إلى الوصية والأوقاف، وأخيراً إلى مسألة تعتبر هامة جدا في المجتمع وهي مسألة التركات والمواريث.

ولذلك لن يخلو أي شخص مهما كان متحفظاً من الناحية القانونية من الحاجة إلى محامٍ مختص في قضايا الأحوال الشخصية. فقد تحتاج محامي الأحوال الشخصية لحصر التركة وتوزيع الميراث، وقد تحتاجه إذا ما أردت أن توصي لشخص ما بوصية، أو إذا أردت أن تنشئ وقفاً خيرياً أو ذرياً أو مشتركاً.

بالإضافة إلى أن الكثير من النساء يحتجن إلى محامي قضايا اسرية، أو محامية سعودية مختصة بقضايا الطلاق إذا ما أردنَّ رفع دعوى طلاق، أو دعوى خلع. أو دعوى ناتجة عن الطلاق، وهي الدعاوى المتعلقة بالنفقة أو الحضانة أو الزيارة. ونحن نقول لك بكل ثقة بأن الإجابة عن استفسارك من هو أفضل محامي أحوال شخصية في تبوك لعام 2023؟ تتلخص بأنه:

هو المحامي الذي يعمل ضمن فريق مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع تبوك، أو المحامي الذي يعمل ضمن فريق المكتب على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث أن المكتب يستطيع تقديم خدماته في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

ولقد وصلنا إلى ختام المقال الذي كان بعنوان.

دليل مكاتب المحاماة تبوك 2023 | أرقام محامين معتمدين في تبوك.

نرجو أن نكون قد وضحنا لك دليل مكاتب المحاماة تبوك عام 2023، إذ تعتبر تلك المدينة من المدن الهامة جداً في المملكة العربية السعودية. ويعتبر عمل المحامي فيها أيضاً من الأعمال الهامة جداً، لذلك من الأفضل عمن يبحث عن محامي في تلك المدينة أن يبحث عن أفضل مكاتب المحاماة فيها.

ونحن نقول لك بكل ثقة أن مكتب الصفوة في مدينة تبوك يضم أفضل المحامين، القادرين على الترافع أمام المحاكم في أي دعوى ترغب برفعها، أو أي دعوى مرفوعة ضدك. كما أنهم يقدمون كافة الخدمات القانونية الأخرى المتعلقة بالاستشارات القانونية في أي شأن من شؤونك الخاصة والعامة.

ويمكنك إغناء معلومات أكثر عن بعض القضايا القانونية التي يمكن أن يساعدك فيها طاقم عمل الصفوة، بما فيها دعوى استرداد حيازة منقولات، وصيغة دعوى قسمة تركة. بالإضافة إلى طريقة رفع دعوى في المحكمة الجزائية، وكذلك لائحة اعتراض على حجة استحكام السعودية، وأيضا كيف يتم إثبات التستر التجاري.


المصادر.

  • نظام المحاماة السعودي.

بقلم Nowruz

4/5 - 402

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *