تخطى إلى المحتوى

لائحة اعتراض على حكم استخدام مخدرات في السعودية

لائحة اعتراض على حكم استخدام مخدرات في السعودية.

ضمن مقال اليوم لائحة اعتراض على حكم استخدام مخدرات في السعودية، ستتعرف على كيفية كتابة لائحة مُصاغة بشكل احترافي ودقيق.

لأدق الاستشارات القانونية اتصل مباشرة مع أفضل محامي مخدرات عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

لائحة اعتراض على حكم استخدام مخدرات.

فيما يلي نموذج اعتراض على حكم جزائي بحيازة واستخدام مواد مخدرة.

إلى السادة قضاة محكمة …..

الموضوع: لائحة اعتراضية على حكم حيازة مخدرات.

أتقدم بهذه اللائحة اعتراضًا على الحكم الذي صدر من المحكمة الجزائية في ….. وذلك وفق الصك رقم ….. تاريخ ….. والمقامة ضد موكلي المدعى عليه …..

وحيث أن الحكم الذي صدر بحق موكلي هو السجن لمدة ….. والجلد ….. وغرامة مالية تصل إلى….. ريال سعودي.

فإنني سأبين لكم أسباب الاعتراض على الحكم.

  • من الناحية الشكلية: هنا لابد من توضيح الأسباب من الشكلية التي تجعل اللائحة الاعتراضية مقبولة
  • من الناحية الموضوعية: يتم ذكر الدفوع الموضوعية التي يمكن أن تغير مجرى القضية ويتم استنباطها من خلال مجريات الدعوى

وبناءً على الأسباب الموضحة يتضح عدم وجود أي بينة قانونية سليمة تدين موكلي وأن براءته متيقنة. لذلك أتقدم لفضيلتكم بنقض الحكم لتبرئة موكلي مما نُسب إليه وإخلاء سبيله بأسرع وقت ممكن.

مع خالص الشكر والتقدير.

لائحة اعتراضية في حكم إدانة ترويج الحبوب المحظورة.

سنقدم لكم لائحة اعتراضية خاصة بنقض حكم مخدرات وتحديدًا حكم إدانة بقضية ترويج مخدرات.

إلى أصحاب الفضيلة قضاة …..

أتقدم لكم بهذه اللائحة الاعتراضية لاستئناف المرافعة على الحكم الصادر من المحكمة ….. رقم ….. والتي صدرت بتاريخ ….. هـ وقد قضى الحكم بـ …..

الأسباب الشكلية لقبول الاعتراض تتجلى بـ:

نظرًا إلى أن الحكم قد تم الاعتراض عليه خلال الوقت المحدد وهو /30/ يوم منذ تاريخ صدور الحكم كان لابد من قبول الاعتراض شكلًا.

الأسباب الموضوعية وتتجلى بــ:

أرغب بإفادة حضراتكم بوجود عدة عيوب جوهرية بالحكم المعترض عليه مما جعله مخالفًا لأحكام نظام الإجراءات الجزائية ونظام مكافحة المخدرات وهذه العيوب سأوضحها لكم وفق الآتي:

  • قصور التحقيق والمحاكمة: إن المواد المخدرة قد وُجِدت بأمتعة موكلي دون علمه إذ أن أحد أصدقائه قد طلب منه إيصال بعضًا من أغراضه وكانت الحبوب المخدرة ضمن هذه الأغراض. فوافق على ذلك وأوصل الأمتعة بحسن نية دون أن يعلم بوجود المخدرات داخلها وهذا ما أكده الجاني.
  • عدم دقة ووضوح الأدلة التي تدين موكلي: بالاستناد إلى ما سبق وبعد إقرار المتهم والمتلقي وتأكيدهم على الأسباب التي دفعت الموكل لحمل المواد المخدرة بالألبسة. لابد من أن نوضح لكم الأمر الذي لا يترك مجالًا للشك بأنه قد تم التغرير بموكلي من قبل الجناة وليس له يدًا بما جرى.

أصحاب الفضيلة بناء على ما ذُكر لاشك أنه لا يوجد بينة قانونية سليمة تدين موكلي وأن براءته متيقنة.

لذا أتقدم لكم بطلب …..

مع جزيل الشكر والتقدير.

فيديو توضيحي لخطوات نقض حكم عبر ناجز إلكترونياً.

الاسئلة الشائعة.

أبرز الأسئلة التي يتم تداولها حول مقالنا:

[QA q=”كيف تكتب لائحة اعتراض؟ ” qfull=”كيف تكتب لائحة اعتراض؟ ” a=”1-لابد بداية من قراءة صك الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بدقة وإمعان ومن ثم تحديد النقاط التي ترى بأنها مفيدة بالاعتراض لكتابتها ضمن اللائحة الاعتراضية. 2-بعد ذلك حدد النقاط التي ستستند عليها ضمن اللائحة. 3-وبعدها تبدأ خطوات كتابة اللائحة من خلال إلقاء التحية على القاضي وذكر رقم الحكم الصادر وتاريخه وأسباب الاعتراض ويتم إنهاء اللائحة بذكر الطلبات من لجنة المحكمة.”]

[QA q=”ما هي اللائحة الاعتراضية؟ ” qfull=”ما هي اللائحة الاعتراضية؟ ” a=”اللائحة الاعتراضية هي ما يتم تقديمه للمحكمة اعتراضًا على حكم أصدرته مسبقًا. وتتضمن نص الحكم المعترض عليه والأسباب التي دفعت للاعتراض والطلبات التي يسعى مقدم الاعتراض للحصول عليها.”]

[QA q=”ماذا يكتب في ملخص مذكرة الاعتراض على الحكم؟ ” qfull=”ماذا يكتب في ملخص مذكرة الاعتراض على الحكم؟ ” a=”رقم القضية وتاريخ صدورها واسم المحكمة مصدرة الحكم وأسباب الاعتراض على الحكم والطلبات.”]

بهذا ننهي مقالنا لائحة اعتراض على حكم استخدام مخدرات في السعودية والذي قدمنا من خلاله نموذج اعتراض على حكم جزائي خاص باستخدام مخدرات وآخر يتعلق بالترويج. مؤكدين على أهمية الاستعانة بأفضل محامي مختص لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: صيغة لائحة استئناف حيازة مخدرات وجود سابقة ترويج في السعودية، وأيضا اعتراض على حكم ترويج مخدرات للمرة الثانية في السعودية، وتعرف على عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي.