+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي جزائي الخبر

10 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جزائي الخبر

تقع مدينة الخبر على شاطئ الخليج العربي في الجزء الشرقي من المملكة، ومثلها مثل أي مدينة سعودية يقع فيها الكثير من الجرائم بمختلف أشكالها، مما يستدعي الاستعانة بخدمات محامي جزائي الخبر.

وسنحدثكم في هذه المقالة عن أفضل محامي جزائي بالخبر، وما المهام التي يقوم بها، وكيفية الحصول على الاستشارات القانونية منه. لذا تابع معنا

هل ترغب في استشارة محامي مختص بالقضايا الجزائية في الخبر؟ اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل معنا عبر الواتس اب

محامي جزائي الخبر.

إن البحث عن أفضل محامي جزائي الخبر، يستدعي من الباحث الاعتماد على أسس ومعايير موضوعية ومنطقية في ذلك البحث. للحصول على الخدمات القانونية الأجود المقدمة من ذلك المحامي. ومن هذه الأسس:

    •  يجب أن يكون من المحامين المرخصين لدى وزارة العدل السعودية، حيث يمكن لمن يطلب خدمات ذلك المحامي، أن يستعلم عنه عبر بوابة ناجز، والتأكد من أن اسمه مقيد في جدول المحامين الممارسين، وذلك ليمكن من توكيله في أي دعوى منظورة أمام المحاكم السعودية.
    •  يجب أن يكون من المحامين المعتمدين لدى الهيئة السعودية للمحامين، ويتم ذلك بالاستعلام عن اسمه لدى جدول المحامين السعوديين في تلك الهيئة، والتأكد من رخصته ما تزال سارية المفعول، والحصول على معلومات التواصل معه.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في الأنظمة الجزائية السعودية المتعلقة بكافة الجرائم الواقعة في المملكة، وبشكل خاص نظام مكافحة المخدرات، ونظام مكافحة الرشوة، نظام مكافحة التزوير، ونظام الجرائم المعلوماتية، والأنظمة الجزائية المتعلقة بجرائم القتل بكافة أشكالها.
    • يجب أن يكون متمكنًا في كافة الأنظمة المتعلقة بإجراءات التقاضي أمام المحاكم الجزائية، وبشكل خاص نظام الإجراءات الجزائية السعودي.
    •  يجب أن تكون لديه الخبرة القانونية في المسائل الجزائية، وألا يغفل عن أي نقطة تتعلق بمعالجة تلك الجرائم أمام القضاء السعودي.
    •  يجب أن يكون قادرًا على تقديم كافة الاستشارات القانونية المتعلقة بالقضايا الجزائية، وتقديم كل ما يلزم في الصياغة القانونية لمختلف مذكرات الدفاع والردود وطلبات الاعتراض على الأحكام الصادرة.

أفضل محامي جزائي في الخبر

إن المعايير المذكورة سابقًا، إذا ما أردنا تطبيقها على المحامين الجزائيين في المملكة، لنختار الأفضل من بينهم، فإننا نجدها تنطبق بشكل تام على المحامي الجزائي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. الذي يضم نخبة من أفضل وألمع المحامين على مستوى المملكة عمومًا، ومدينة الخبر خصوصًا، ويأتي على رأسهم:

    • المحامي حسين الدعدي، مؤسس ومالك المكتب، وهو من أفضل المحامين الجزائيين على مستوى المملكة.
    • المحامي أحمد المالكي، وهو خير من يمثل المحامي السعودي في مجال العمل القانوني.
    • المستشار القانوني مصطفى دياب، المتمكن في تقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة القضايا التي تعرض على المكتب، وبشكل خاص القضايا الجزائية.

مهام محامي جزائي بالخبر.

في حديثنا عن افضل محامي في الخبر مختص بالقضايا الجزائية، لا بد من التطرق للخدمات القانونية التي يقدمها ذلك المحامي، عبر بيان المهام الأساسية المتوجبة عليه. وهي:

    •  التوكل والترافع في كافة أنواع القضايا الجزائية التي يطلبها الموكلون أو العملاء من المكتب.
    • متابعة الدعوى الجزائية في كافة مراحلها، وبشكل خاص أثناء مرحلة التحقيق، إذ يتوجب على محام الخبر متابعة إجراءات التحقيق، وتنبيه المحققين لأي خطأ أو هفوة تتناقض مع الإجراءات المتوجبة في نظام الإجراءات الجزائية السعودي.
    •  تقديم كل ما يلزم من وثائق ومستندات إلى هيئة التحقيق، بالإضافة لطلب شهادة الشهود، وذلك لدعم موقف موكله أثناء التحقيق، سواء كان مدعيًا أو مدعىً عليه.
    •  متابعة إحالة ملف القضية من هيئة التحقيق والادعاء العام إلى المحكمة الجزائية المختصة، والطعن في قرار الإحالة إذا ما كان مخالفًا للأنظمة، أو كان هناك خطأ في توصيف الجريمة.
    •  متابعة الدعوى الجزائية أمام المحكمة الجزائية، وتقديم كل ما يلزم من مذكرات الدفاع والردود والطلبات العارضة، وكافة أدلة الإثبات من طلب شهادة الشهود، أو طلب المعاينة أو الخبرة.
    •  تقديم الطعون في الحكم الصادر في الدعوى الجزائية أمام المحاكم العليا، سواء كان يقبل الطعن بالاستئناف، أو بالنقض، أو بالتماس إعادة النظر.
    •  تقديم دعوى التعويض المدنية الناتجة عن الدعوى الجزائية، وذلك لتعويض المضرور من الجريمة الجزائية عن الضرر الذي لحق به منها.
    •  تقديم كافة الاستشارات القانونية المتعلقة بالجرائم الجزائية، وخاصة فيما يتعلق بالادعاء، وتقديم الشكوى بشأنها، وذلك لتمكين المشتكي أو المدعي من تقديم دعواه بطريقة قانونية سليمة.
    •  تقديم خدمات الصياغة القانونية لكافة أشكال مذكرات الادعاء، أو طلبات الشكوى، سواء أمام المحاكم الجزائية، أو أمام هيئة التحقيق والادعاء العام، أو أمام إحدى الجهات المخولة بذلك، مثل مراكز الشرطة، أو الجمارك، أو هيئة مكافحة المخدرات.

هذه أهم الخدمات التي يقدمها أفضل محامي بالخبر لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. لذا لا تترددوا بالاتصال معه، إذا ما كان لدى أحدكم قضية جزائية، سواء كان مدعي بتلك القضية، أو مدعي عليه بها.

استشارة محامي جزائي شاطر. 

إن الخدمات القانونية التي يقدمها أفضل محامي جزائي الخبر،  لا تقتصر فقط على التوكل والترافع في القضايا الجزائية أمام المحاكم الجزائية المختصة في تلك المدينة. بل تتعداها إلى تقديم أدق الاستشارات القانونية فيما يتعلق بتلك القضايا.

ومن الأفضل لأي شخص يتعرض لقضية جزائية، أن يستعين فورًا بخدمات أفضل محامي في الخبر، وأن يطلب منه استشارة قانونية تتعلق بالقضية الخاصة به. حيث يمكنه الاتصال على مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية وفق معلومات التواصل التالية:

    • مراسلة عبر الواتساب: 00966591813333 
    • اتصال مباشر عبر الجوال: 00966591813333
    • اتصال مباشر عبر الهاتف الثابت: 00966591813333
    • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

وسيتم الرد عليه من قبل أفضل محامي جزائي الخبر، والذي سيقدم له أفضل وأدق الاستشارات القانونية في القضايا الجزائية.

الاستشارات القانونية الجزائية التي يقدمها مكتب الصفوة

    •  استشارات قانونية تتعلق بكيفية تقديم شكوى بجريمة جزائية، مثل تقديم شكوى نصب واحتيال، أو تقديم شكوى جريمة إلكترونية، أو تقديم شكوى تزوير لإحدى الجهات المختصة بذلك، سواء كانت هيئة التحقيق والادعاء العام، أو مراكز الشرطة أو غيرها.
    •  استشارات قانونية تتعلق بكيفية التعامل مع المحققين أثناء مرحلة التحقيق في تلك الجرائم، فالمستشار القانوني الجزائي ينبه طالب الاستشارة للكثير من النقاط المتعلقة بإجراءات التحقيق، ومدى مطابقتها أو مخالفتها لنظام الإجراءات الجزائية السعودي.
    •  استشارات قانونية تتعلق بإجراءات المحاكمة أمام المحكمة الجزائية المختصة، وتوضيح إمكانية الطعن في الأحكام الجزائية الصادرة عن المحكمة.
    •  استشارات قانونية تتعلق بدعوى تعويض المدني عن الجرائم الجزائية، وكيفية رفع تلك الدعوى، وما الأفضل في تقديمها، سواء أمام المحكمة الجزائية بشكل تبعي للدعوى الجزائية، أم بشكل مستقل أمام المحكمة المدنية، وبيان الحالات التي يتوقف فيها الفصل في دعوى التعويض المدني حتى صدور الحكم الجزائي المبرم.
    •  استشارات قانونية تتعلق بكيفية الطعن في الأحكام الجزائية، وخاصة إذا ما أصبح الحكم نهائيًا، إذ لا يبقى المجال مفتوح للطعن إلا في حالة التماس إعادة النظر، لورود إحدى الحالات المتعلقة بذلك.

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة.

إن أفضل محامي جزائي بالخبر، هو المحامي المختص بالقضايا الجزائية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، سواء كانت تتعلق بالقضايا الجنائية، أم بقضايا جنح، أم بقضايا مخالفات.
القضايا الجزائية، هي القضايا الناتجة عن ارتكاب الأفعال التي يجرمها القانون في المجتمع، وينتج عنها حقين، هما حق المجتمع، ويسمى بالحق العام، وتتولى الادعاء به النيابة العامة، وحق الفرد، وهو حق المجني عليه، أو ما يسمى بالحق الشخصي أو الخاص، ويتوجب على ذلك الشخص الادعاء به.

وفي ختام مقالتنا عن أفضل محامي جزائي الخبر بالسعودية، نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم الخدمات التي يقدمها ذلك المحامي، مع تزويدكم برقم محامي جزائي، وكيفية التواصل معه من خلال الاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم أفضل المحامين الجزائيين في الخبر والمملكة.

 أغني معلوماتك أكثر عن: الكفالة الحضورية القضايا الجنائية، و موانع المسؤولية الجنائية، كذلك مراحل الدعوى الجزائية، بالإضافة إلى دور النيابة بالقضايا الجنائية.

بقلم حسين الدعدي

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.3/5 - 927

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات