+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي قضايا جنائية الخبر 2023

11 فبراير، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضايا جنائية الخبر

تقع الخبر في المنطقة الشرقية من السعودية على ساحل الخليج العربي، وهي متطورة جداً وفيها الكثير من الفعاليات الاقتصادية. وفقاً للهيكلية القضائية في المملكة، فإن أغلب المحاكم من الدرجة الأولى والاستئناف متواجدة في تلك المدينة، ومنها الجزائية. سنتكلم هنا عن أفضل محامي قضايا جنائية الخبر، لأهمية هذا الاختصاص في مهنة المحاماة.

هل تريد استشارة محامي جنائي في الخبر؟ تواصل مع مكتب الصفوة على واتساب. انقر هنا. أو راجع عنواننا: المملكة العربية السعودية – جدة – شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ( شارع التحلية ) – مبنى اليمامة. انقر هنا لرؤية الخريطة. يمكنك أيضاً الاتصال مباشرة على الرقم 00966591813333.

أفضل محامي قضايا جنائية الخبر.

قد يتساءل قارئنا الكريم: ما المواصفات المطلوبة في المحامي الجنائي، ليكون أفضل محامي ضمن اختصاصه في 2023؟

ونحن نقول لك: بأن الصفات التي يجب أن يتحلى بها أفضل محامي جنائي، والمؤهلات المطلوبة فيه، تتمثل بخبرته ودرايته القانونية الواسعة في علم الجريمة والعقاب، وكيفية توصيف الجرائم، وتمكنه في تحليل أركان الجريمة بركنيها المادي والمعنوي. إذ أن أفضل محامي خبير في الخبر يمكنه أن ينفي التهمة عن موكله من خلال نفي أحد أركان الجريمة.

والركن المادي يتألف من الفعل، والنتيجة الجرمية، والرابطة السببية بينهما، فإذا تمكن المحامي الجنائي من نفي الرابطة السببية بين الفعل والنتيجة الجرمية، فإن ذلك يؤدي لنفي الركن المادي، وبالتالي براءة المتهم.

وكمثال على ذلك: سائق صدم شخصاً بالسيارة، فولد له رضوضاً بسيطة، وتم إسعافه إلى المشفى، وتصادف وجوده بالمشفى مع نشوب حريق، مما أودى بحياة ذلك المصاب، فهنا موت المصاب غير ناتج عن فعل الصدم الذي قام به السائق.

وأما الركن المعنوي فيتألف من النية الجرمية، وإرادة القصد الجرمي، فإذا ما تمكن المحامي من نفي أحد هذين العنصرين، فإن الجريمة تنتفي تبعاً لذلك. وكمثال نأخذ حالة شخص أطلق النار في رحلة صيد، فأصاب شخصاً آخر وأرداه قتيلاً، فهنا يتوجب على المحامي الجنائي نفي القصد الجرمي لدى الفاعل، وبالتالي تبرئته، وتوصيف الجريمة قتل خطأ.

إن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يقدم أفضل الخدمات في القضايا الجنائية من البحر الأحمر، إلى الخليج العربي. حيث شمل نطاق عمله كل من المدن الرئيسية مثل جدة والرياض ومكة المكرمة ووصولاً إلى الخبر. يمكنكم الاتصال بالمكتب على الأرقام التالية:

لذا أصبح بإمكانكم الاستفادة من خدمات أفضل محامي جنائي الخبر، وعلى رأسهم المحامي حسين الدعدي، والمحامية بسمة باجعفر، والمستشار القانوني مصطفى دياب.

كما أن مدينة الخبر تضم أيضاً مجموعة من المحامين المختصين في القضايا الجنائية، والذين يشكلون أيضاً علامات فارقة في مهنة المحاماة بالمملكة، حيث يمكنك الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بهم من دليل المحامين، وهم المحامي محمد الدوسري، والمحامي محمد موسى عبد الله الحماد.

الأسئلة الشائعة حول المحامي الجنائي في الخبر.

إن أصعب القضايا الجنائية، هي القضايا المتعلقة بالقتل، وخاصة القتل العمد، والتي غالباً ما يكون الحكم القضائي فيها الإعدام أو القصاص، ويُضاف إليها أيضا الجرائم المتعلقة بالشرف، مثل جرائم الاغتصاب، والزنا، والتحرش، وذلك بسبب طبيعة المجتمعات العربية والإسلامية في ذلك الشأن.
تكون الجريمة جناية عندما تكون الأفعال المكونة لها تتطابق مع التوصيف الجرمي المقرر لها في الأنظمة السعودية النافذة، حيث صنف النظام الجزائي السعودي الجرائم إلى جنايات وجنح ومخالفات، فإذا ما تبين بعد تحليل الجريمة وتوصيفها، أنها تقع ضمن فئة الجنايات، فإنها تعتبر جناية.

وفي نهاية مقالتنا نتمنى أن نكون قد وفقنا في بيان وتوضيح أفضل محامي قضايا جنائية الخبر، منوهين إلى وصول خدمات أفضل مكتب محاماة بالسعودية إلى تلك المدينة الجميلة على ساحل الخليج العربي.

لتعرف أكثر عن الموضوع، ننصحك بقراءة مواضيعنا. اقرأ مقالة أنواع القضايا الجنائية في السعودية، وتعرف على الكفالة الحضورية الجنائية. كما يمكنك استشارة أحسن محامية جنائية سعودية، أو التواصل مع المحامي الجنائي في السعودية.

 

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.5/5 - 883

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات