+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي قضايا جنائية تبوك

26 يناير، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضايا جنائية تبوك

إذا ما اتجهنا إلى المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية، فإننا سنجد العديد من المدن الهامة مثل مدينة تبوك، ودومة الجندل، والقريات، وسيكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم عن أفضل محامي قضايا جنائية تبوك، إذ أن القضايا الجنائية المعروضة أمام محاكم تلك المدينة لا تقل أهمية عن القضايا المعروضة أمام محاكم المدن الكبرى في الرياض وجدة.

وإن أفضل محامين في تبوك مختص بالقضايا الجنائية، هو المحامي القائم بالأعمال القانونية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع تبوك، فما عليك سوى الاتصال بهم على الأرقام التالية:

محامي قضايا جنائية تبوك.

إن المحامي الأفضل المختص في القضايا الجنائية، يفترض فيه أن يكون متمكنًا من كافة الأنظمة الجزائية الصادرة في المملكة. وبالأخص نظام الإجراءات الجزائية، بالإضافة لاطلاعه على مسودة مشروع قانون العقوبات السعودي الجديد الذي سيصدر قريبًا، والمتضمن توصيف للجرائم الجنائية والعقوبات المقررة بشأنها. حيث سيكون نظام العقوبات السعودي الجديد نقلة نوعية في تطور التشريعات في المملكة، بعد صدور الأنظمة التالية:

    1. نظام الأحوال الشخصية.
    2. نظام الإثبات.

وها نحن ننتظر أيضًا صدور نظام المعاملات المدنية بالتوافق مع نظام العقوبات الجديد. ولا شك أن المحامي الجنائي يجب أن يكون خبيرًا في شقي الدعوى الجنائية، وهما الشق العام والشق الخاص، ويتم شرحهم كما يلي:

  • الدعوى الجنائية العامة
    وهي الدعوة التي تتعلق بالحق العام، وتتضمن كل جريمة يكون فيها اعتداء على حق المجتمع، كجرائم القتل، والسرقة، والزنا.
  • الدعوى الجنائية الخاصة
    وهي الدعوة التي تختص بالجرائم التي يطال ضررها الأشخاص فقط، مثل جرائم الضرب والإيذاء، وكذلك إساءة الائتمان والاختلاس.

فالدعوى الجنائية التي يتنازعها الحقان العام والخاص، يتم الادعاء بشأنها في الحق العام من قبل النيابة العامة. وأما الحق الخاص فيتم من خلال الادعاء الشخصي الذي يقدمه المجني عليه، أو وكيله القانوني، وهو المحامي الجنائي المختص.

وبكافة الأحوال يجب أن يصدر الحكم من القاضي الجنائي بالعقوبة المقررة بشأن الحقّين العام والخاص، والتي قد تكون القصاص أو السجن بالنسبة للحق العام، ويضاف إليها الغرامة لصالح خزينة الدولة. وأما الحق الخاص فيكون بتعويض المجني عليه أو ذويه. ويمكنك زيارة الموقع الالكتروني لمكتب الصفوة، لتجد الدعوى الجنائية الخاصة بك بين يدي أفضل المحامين، وهم:

    1. المحامي حسين الدعدي.
    2. المحامية بسمة باجعفر.
    3. المستشار القانوني مصطفى دياب.

كما نذكر بأن هناك مكاتب محاماة في تبوك يمكن الاتصال بها إذا ما كنت بحاجة محامي تبوك مختص بالقضايا الجنائية. أو كنت بحاجة إلى رقم محامي للاستشاره مجانا تبوك. مع التنويه بأنه يمكن للمحامية السعودية الراغبة بالعمل في مهنة المحاماة ضمن مدينة تبوك، أن تتواصل مع مكتب محاماة نسائي بتبوك، أو شركة محاماة لتعمل بها. ونذكر من المحامين المختصين بالقضايا الجنائية في مدينة تبوك المحامي محمد الدوسري والمحامي محمد كريم على اسعد رئيس، والمحامي محمد موسى عبد الله الحماد.

الأسئلة الشائعة حول القضايا الجنائية في تبوك

فيما يلي أهم الأسئلة عن محامي تبوك المختص بالقضايا الجنائية.

هو المحامي القائم بالأعمال القانونية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية - فرع تبوك، والذي يقدم لك أجود الخدمات القانونية في كافة القضايا المنظورة أمام المحاكم في تلك المدينة.
من خلال حصولك على معلومات التواصل الخاصة بالمحامي عن طريق الاستعلام عنه في دليل المحامين السعوديين، الذي يقدمه لك موقع الهيئة السعودية للمحامين.

وفي الختام، نقول لكم بأن مكتب المحاماة الأفضل على مستوى المملكة العربية السعودية، والذين ستجد لديهم أفضل محامي قضايا جنائية تبوك، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يقدم الخدمات القانونية الأمثل والأشمل على مستوى المملكة، ويضم في فريقه افضل محامي في تبوك. كما يضم محامي مخدرات في تبوك، ومحامي تبوك حراج.

ولمعرفة المزيد عن الكفالة الحضورية في القضايا الجنائية، وموانع المسؤولية الجنائية في النظام السعودي. يمكنك استشارة محامي تبوك السعودية. أو البحث في دليل مكاتب المحاماة تبوك 2023 عن افضل 5 محامين تبوك السعودية.


المراجع:

نظام العقوبات السعودي الجديد

 

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.5/5 - 878

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات