Whatsapp
Youtube
Instagram
×

افضل محامي في المدينة المنورة لعام 2022

آخر تحديث: 4 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضايا عمالية المدينة المنورة

يعتبر إيجاد محامي في المدينة المنورة خبير بمثابة خطوة مهمة جداً في طريقك إلى كسب قضية قانونية في محاكم المملكة العربية السعودية. ويمكن القول أنها ليست بمهمة صعبة جداً، وإنّما تحتاج فقط إلى أخذ وقت كافٍ والتريث أثناء البحث.

حيث ينبغي عليك تركيز جهودك لإيجاد محامي في المدينة المنورة يعمل بذات الاختصاص الذي تنتمي له مشكلتك القانونية، حتى يكون على علم بجميع القوانين والإجراءات الخاصة بهذه القضية.

لذلك فإن الخطوة الأولى التي ينبغي عليك اتباعها هي تحديد نوع القضية الخاصة بك، ومن ثم تحديد اختصاص المحامي الذي تريد اللجوء إليه. وبالنسبة لنا في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية في المملكة العربية السعودية، نُقدّم خدماتنا من خلال مجموعة من المحامين المتخصصين في كافة أنواع القانون، والذين يمكنك الاستعانة بهم لحل أي قضية تواجهك.

هل تبحث عن استشارة قانونية من أفضل محامي في المدينة المنورة؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

محامي في المدينة المنورة

لا يزال البعض يعتقد بأن المحامي الواحد يستطيع العمل في كل مجالات القانون. وأنّ أي مشكلة قانونية تواجههم فإنّ بإمكان أي محامي في المدينة المنورة أن يقوم بمساعدتهم على حلّها. ويعود ذلك إلى جهلهم بوجود اختصاصات متنوعة في القانون في المملكة العربية السعودية.

فهناك على سبيل المثال، محامٍ مختص في قانون الإفلاس في المملكة العربية السعودية. والذي ينبغي لكل شخص لديه مشكلة مالية خاصة بشركته أن يقوم باللجوء إليه، لمعرفة الإجراءات القانونية التي يمكنه اتباعها لحل هذه القضية، وتجنُّب أي فعل من شأنه أن يُعرّضه للمساءلة القانونية. بالإضافة إلى أنّه قادر على تقديم الاستشارات القانونية، وإعلام العميل بالحقوق التي منحه إيّاها القانون، للاستفادة منها في هذه الحالات.

كما أن هناك محامٍ متخصص في القانون الجنائي في المملكة العربية السعودية، والذي ينبغي لكل شخص قام بارتكاب جريمة أو فعل مخالف للقانون أن يلجأ إليه لمعرفة الإجراءات القانونية التي عليه اتباعها من أجل حل هذه القضية، وما الحقوق التي يُمكنه المطالبة بها، وما يقع عليه من واجبات. بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بالكفالة القانونية لمثل هذه الحالات، وكيفية الخروج من الحجز المؤقت، ومتابعة كافة الإجراءات الخاصة بالتحقيق في مركز الشرطة، ومن ثم النيابة العامة، للدفاع عن الموكّل في جميع المراحل.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هناك محامٍ متخصص بالمطالبة بالحقوق التي منحها القانون في المملكة العربية السعودية لفئات خاصة في المجتمع. ومنها المحامي المتخصص في قانون الإعاقة. وهو محامٍ يقوم بالسعي لتحصيل حقوق موكّليه في إجراءات الضمان الاجتماعي، والمطالبات الخاصة بحقوق ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية.

وفي المقابل هناك محامٍ متخصص في قضايا الإيداع والعقارات. بحيث يعمل المحامون المتخصصون في هذا النوع القانوني مع القضايا الخاصة ببيع وشراء العقارات ورهنها. وكذلك قضايا التخطيط العقاري وإثبات ملكية عقارات هناك إشكاليات حولها. وغيرها من قضايا الإسكان وبناء الجمعيات السكنية، والكثير من القضايا المتعلّقة بقوانين العقارات في المملكة العربية السعودية.

كما أنّ هناك بعض الحقوق التي يجب المطالبة بها من خلال الاستعانة بمحامٍ متخصص بقانون الإصابة الشخصية في المملكة العربية السعودية. وهي القضايا المتعلّقة بتعرّض شخص لمشكلة صحية بسبب الأخطاء الطبية، أو تعرّض لخسائر صحية أو مادية نتيجة حادث سير، وغيرها من القضايا التي يتضرّر بها شخص نتيجة خطأ شخص آخر.

كما لا يمكن الاستغناء عن المحامي المتخصص في قانون العمل في المملكة العربية السعودية. والذي من شأنه الاهتمام بكلّ ما يتعلّق بسياسات التوظيف وعقود العمل في الشركات المختصّة لحماية العمال من جهة، ومحاسبته في حال قام بتجاوز القانون وحماية أصحاب العمل من جهة أخرى. وغيرها من التفاصيل الخاصة بمكتب العمل، وإجراءات المحكمة العمالية في المملكة العربية السعودية.

وكما نرى، فإنّ هناك أنواع كثيرة من التخصّصات القانونية التي يعمل المحامون بها في المملكة العربية السعودية. والذين تجدونهم في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية في المدينة المنورة، والجاهزون لتقديم الاستشارات القانونية الخاصة بقضاياكم، أياً كان نوعها وتخصصها القانوني.

تخصصات محامي في المدينة المنورة

بالإضافة إلى ما قمنا بذكره عن وجود مجموعة واسعة من المحامين الخبراء المتخصصين في الشؤون القانونية المختلفة في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية، فإنّ هناك مجموعة متعدّدة من الخدمات القانونية التي يعمل هؤلاء المحامين على تقديمها في مكتبنا. والتي تتمثّل في الترافع في المحاكم المتنوعة في المملكة العربية السعودية، بالنيابة عنهم للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم. وكذلك تقديم الاستشارات القانونية الفردية والمتميزة. وأيضاً تفويض محامٍ مختص للقيام بالإجراءات القانونية الإدارية.

أما الاختصاصات التي يشغلها المحامون في مكتب الصفوة للمحاماة فهي كالتالي:

محامي طلاق في المدينة المنورة:

يبحث الكثير من الأشخاص عن محامي في المدينة المنورة ومتخصص في قضايا الطلاق. بحيث يقوم بكافة الإجراءات ويُقدّم جميع الخدمات المتعلّقة بها. فيقوم بخوض جلسات المحاكم نيابةُ عن موكّليه، بالإضافة إلى صياغة اللوائح الاعتراضية، وتوثيق العقود، وإجراءات الاتفاقيات والتفاوض بين أطراف قضايا الطلاق في المملكة العربية السعودية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المحامي المختص في قضايا الطلاق يعمل على تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بأنواع الطلاق المتنوعة. ويترافع عن موكّله سواء كان رجلاً قامت زوجته برفع دعوى طلاق، وهو لا يرغب بذلك. أو كانت موكّلته امرأة تعاني من زواجها وتحتاج إلى محامٍ خبير في قضايا الطلاق لمساندتها في رفع دعوى، وكسبها في محكمة الأحوال الشخصية في المدينة المنورة.

ومن ثمّ ينبغي القول بأن المحامي المتخصص في قضايا الطلاق في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية في المملكة العربية السعودية ذو خبرة واسعة في شتّى حالات الطلاق، وإجراءاتها وكيفية كسب القضية لصالح الموكّل.

محامي قضايا تجارية وشركات في المدينة المنورة:

يقوم المحامي المتخصص في القضايا التجارية والشركات في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية، بتقديم الخدمات القانونية لمختلف الشركات وأصحاب الأعمال التجارية والاستثمارية في المملكة العربية السعودية، على اختلاف أنواعها وحجمها.

وتختلف الخدمات التي يقوم بها المحامي ما بين القيام بالإجراءات القانونية التجارية العامة، وتلبية احتياجات كل شركة على حِدى. من حيث عقودها وأعمالها المختلفة. وذلك سواء كانت هذه الشركات صناعية أو خدمية أو غذائية. وبغض النظر عن جنسيات هذه الشركات. حيث أن المحامين في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية يسعون لخدمة جميع العملاء، على اختلاف مشكلاتهم وجنسياتهم وأعمالهم.

ومن ثمّ فإن المحامي المختص في القضايا التجارية والشركات يُساعد العميل على إصلاح الأخطاء الحاصلة في شركته، والعمل لتخطّيها. سواء كانت هذه المشكلات قائمة بسبب أخطاء تم ارتكابها من قبل إدارة الشركة، أو كانت بسبب ضغوط وإجراءات خارجة عن الإرادة.

وبذلك نجد أنه من الضروري استشارة محامي في المدينة المنورة يكون متخصصاً في القضايا التجارية والشركات عند التعرُّض لأي مشكلة. خاصّة في حالات الإفلاس، للقيام بالإجراءات والتصفية وتسديد الديون. وكذلك إجراءات إعادة الهيكلة الخاصة بالشركات في المملكة العربية السعودية.

محامي أحوال شخصية بالمدينة المنورة:

ممّا لا شكّ فيه أن قضايا الأحوال الشخصية سواء كان ذلك في المدينة المنورة، أو في المملكة العربية السعودية، أو في أي بلد في العالم، هي أكثر القضايا انتشاراً. وذلك لأنها متعلّقة بكل إنسان، وتتقاطع في مراحل حياته المختلفة من زواج إلى طلاق، أو الحصول على إرث أو غيرها من القضايا الخاصة بالعائلة. والتي تقع ضمن اختصاص المحامي المختص في قضايا الأحوال الشخصية.

فلا بدّ أن يسعى كل شخص يعاني من مشكلة مع زوجته بخصوص النفقة، أو أنّه على خلاف مع عائلته بشأن تقسيم تركة، أو أنّه مقدم على تبنّي طفل إلى إيجاد محامٍ ذي خبرة بقضايا الأحوال الشخصية، وقوانينها وأنظمتها في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى وجود خبرة في عمل محكمة الأحوال الشخصية، وكيفية القيام بإجراءاتها، لمساعدته على إنهاء القضية لصالحه، وبما يخدم رغباته ويعيد له حقوقه.

ولذلك في حال حاجتك إلى محامي في المدينة المنورة يكون متخصصاً في قضايا الأحوال الشخصية، فإنك لن تجد أفضل من محامي الأحوال الشخصية المتواجد في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية، والذي يتمتع بخبرة طويلة ومعرفة متنوعة في مختلف قضايا الأحوال الشخصية، التي من المُمكن أن تواجه أي مواطن في المملكة العربية السعودية.

محامي أوقاف في المدينة المنورة:

تعد قضايا الأوقاف من القضايا التي يتم الترافع بها، والقيام بإجراءاتها في محكمة الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية. وبذلك يقوم المحامي المختص في قضايا الأوقاف بتقديم مختلف الخدمات القانونية الخاصة بهذه القضايا. ومنها قضايا استخدام مبالغ مالية أو عقارات خاصة بشخص قاصر، أو أنها وقف وذلك لاستثمارها في عمل. وكذلك القضايا الخاصة بإثبات وقف لشخص توفي، وغيرها من قضايا إقامة ناظر وقف، وأيضاً حماية حقوق قاصر عند تقسيم تركة، أو الحصول على إذن لبيع عقار وقف.

وبذلك نجد أن قضايا الأوقاف في القانون الموجود في المملكة العربية السعودية كثيرة ومتنوعة. ويعد الهدف منها حماية حقوق الأشخاص القاصرين وناقصي الأهلية. حتّى لا يتم سلبهم إياها، ويتم ذلك باللجوء إلى محاكم الأحوال الشخصية. والمساندة من قبل محامي في المدينة المنورة متخصص في قضايا الأوقاف، وعلى دراية بكافة إجراءاتها وطرق حماية موكّليه.

كما أنه يمكن لمحامي الأوقاف في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية مساعدتك في قضايا أخرى، كأن يكون لديك رغبة في بناء مسجد أو مكتبة أو مدرسة في عقار خاص بك، وتريد تقديمه هدية ووقفاً للمسلمين في المدينة المنورة. بحيث يعمل على إتمام جميع الإجراءات الخاصة بهذه القضية، ومتابعة كافة مراحل العمل حتى إتمامه.

أسعار المحامين في المدينة المنورة

من الشائع أنّه لا يوجد أسعار محدّدة للخدمات القانونية التي يقوم المحامون في المدينة المنورة بتقديمها للعملاء المختلفين. وذلك يعود إلى مجموعة من الأسباب. ومنها اختلاف أنواع القضايا بين العملاء، بين قضايا الأحوال الشخصية والقضايا التجارية وقضايا الشركات، وكذلك قضايا عقارية وغيرها. والتي لا يمكن مقارنتها بأي شكل من الأشكال.

وكذلك فإن المدة التي يستغرقها المحامي ما بين قضية وأخرى مختلفة جداً. بحسب تفاصيل القضية، وتعاون الأطراف لإنهائها، والوصول إلى اتفاقات وحلول مشتركة. فإنّ لهذا دور كبير في تحديد مدة القضية، وبالتالي تحديد الأتعاب التي يتقاضاها أي محامي في المدينة المنورة.

ومن ثمّ فإن شهرة المكتب الذي يعمل به المحامي، وكذلك شهرته بذات نفسه ومدى خبرته، تؤثّر تأثيراً كبيراً على قيمة الأتعاب التي يتقاضاها. وهذا أمر مفروغ منه، لأنّه من حق المحامي الخبير والشاطر والذي يعمل بجد، أن يحصل على مقابل مختلف عن محامٍ آخر ضعيف الخبرة وقليل الاهتمام بنجاح القضية لصالح موكّله.

وعليه فإن الأتعاب التي يتقاضاها أي محامٍ في المدينة المنورة، تختلف تبعاً لعدد من الأسباب. وبالنسبة للأتعاب الخاصة بمحامين مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية، فإنّها ووفقاً لقانون المحاماة في المملكة العربية السعودية، يتم الاتفاق عليها مع العميل منذ الجلسة الأولى، حفاظاً على المصداقية والثقة، وتجنُّباً لأي مشكلات متعلّقة بالأجور مع العملاء.

دليل المحامين في المدينة المنورة

من الضروري التأكُّد قبل لجوئك إلى أي محامٍ في المدينة المنورة، أو في أي مدينة في المملكة العربية السعودية، من حيازة هذا المحامي لترخيص عمل من وزارة العدل، للعمل في مهنة المحاماة داخل المملكة العربية السعودية.

فإنه ووفقاً للقانون السائد، لا يمكن لأي شخص مزاولة مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية، والترافع في محاكمها على اختلاف أنواعها ودرجاتها، أو تقديم الاستشارات القانونية، أو الحصول على ترخيص لافتتاح مكتب محاماة، إلّا بالحصول على ترخيص مزاولة مهنة من قبل وزارة العدل السعودية، بغض النظر عن حيازته لشهادة جامعية في دراسة القانون، أو وجود خبرة في عمل المحاماة.

ولذلك وتجنُّباً لأي مشكلة خاصة بترخيص المحامي، يمكنك البحث في دليل المحامين الخاص بالمدينة المنورة، للتأكُّد من قوائم المحامين التي قامت الوزارة بمنحهم تراخيص العمل، ومن ثم اختيار المحامي الذي يناسبك.

ونحن في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية نؤكّد لك أن مختلف المحامين في مكتبنا سواء كانوا محامين متخصصين أو مستشارين قانونيين، فإنّ جميعهم حائزون على الترخيص الخاص بمزاولة المهنة في المملكة العربية السعودية. وأسماؤهم مدوّنة في دليل المحامين على موقع وزارة العدل السعودية.

استشارات قانونية في المدينة المنورة

يحتاج كل شخص لديه مشكلة قضائية إلى محامٍ متخصص في نوع هذه القضية، للمرافعة بها في المحكمة المتخصصة. ومساعدته لإنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بها حتى صدور الحكم.

ولكن الحصول على الاستشارات القانونية أمر مختلف. فليس بالضرورة أن يكون لدى العميل مشكلة في المحكمة، حتّى يحصل على استشارة قانونية. فيمكن لصاحب شركة أن يقوم باستشارة محامٍ تجاري لنصحه في إجراء عمل. ويمكن لعامل أن يستشير محامٍ عمالي للتأكُّد من صياغة عقد عمل. كما يمكن لرجل استشارة محامٍ لإنهاء مشكلة أسرية، والعمل على عدم تفاقمها.

ولذلك في حال كنت بحاجة إلى استشارة قانونية ورأي خبير لإتمام إجراء معين، أو إنهاء مشكلة قبل أن تحتاج إلى رفع دعوى وتحويلها للقضاء، يمكنك استشارة محامٍ من مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية، للحصول على أفضل استشارة قانونية تخصصية في المملكة العربية السعودية.

وفي ختام مقالتنا، نقترح عليك قراءة افضل 25 محامي في جدة لعام 2022، وكذلك افضل محامي في الجبيل، وقد يهمّك استشارة قانونية محاميين سعوديين، وأيضاً استشارة محامي جدة اونلاين، كما يمكنك الاطلاع على اتعاب المحاماة في السعودية.

كان عنوان مقالتنا لليوم: افضل محامي في المدينة المنورة لعام 2022 | الصفوة محامون ومستشارون.


المصادر والمراجع:

  • جريدة الرياض.
  • صحيفة أخبار السعودية.
  • صحيفة الوطن السعودية.
  • أحكام الوقف _ الأمانة العامة للأوقاف.
  • دليل المحامين الممارسين _ بوابة ناجز.

 

4/5 - 400

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *