+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي متخصص قضايا جنائية

18 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي متخصص قضايا جنائية

أصبح محامي متخصص قضايا جنائية من الاختصاصات الهامة في مهنة المحاماة، والتي يحتاج فيها المحامي لتطوير نفسه كلما تقدم المجتمع، وظهرت جرائم جديدة تستدعي إصدار تشريعات جزائية محدثة.

وإذا ما أردت معرفة أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية بالمملكة، فإنك ستجده ضمن فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي سوف نعرفك عليه أكثر في مقالنا.

للتواصل مع محامي جنائي خبير في السعودية اتصل مباشرة على الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي متخصص قضايا جنائية.

إن محامي متخصص قضايا جنائية لم يعد ذلك المحامي الجنائي التقليدي، الذي يتولى القضايا الجنائية التقليدية، كالقتل والسرقة، بل أصبح لزامًا عليه أن يتولى القضايا الجنائية المعاصرة، مثل الجرائم الإلكترونية، وجرائم غسيل الأموال وغيرها من الجرائم التي تطورت مع تطور المجتمع.

وإذا ما أردنا أن نُعّرف محامي القضايا الجنائية، فإنه ذلك:  المحامي الذي يتوكل ويرافع في كافة القضايا الجنائية، من القضايا البسيطة إلى القضايا الكبرى، ويقدم مذكرات الدفاع والردود اللازمة، بالإضافة لتقديمه الاستشارات القانونية في كافة القضايا الجنائية والتي نذكر لك منها ما يلي:

أنواع القضايا الجنائية

 إن أهم أنواع القضايا الجنائية المعروضة أمام المحاكم الجزائية في السعودية، هي:

    1.  قضايا القتل، مثل القتل العمد والقتل الخطأ والشروع بالقتل.
    2.  قضايا الضرب والإيذاء البسيط والشديد.
    3.  قضايا الحوادث التي تفضي إلى الموت أو العجز الكلي.
    4.  قضايا الاعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة.
    5.  قضايا الجرائم الإلكترونية، مثل قضايا السب والقذف والابتزاز والتهديد.
    6.  قضايا الاتجار بالأسلحة وحيازتها دون رخصة.
    7.  قضايا الإتجار بالمخدرات والترويج لها.
    8.  قضايا الاحتيال المالي وإصدار شيك بدون رصيد.
    9.  قضايا الاختلاس وإساءة الائتمان.
    10.  قضايا التزوير.
    11. قضايا الرشوة.

وإذا ما كنت بحاجة لمحامي متخصص قضايا جنائية لتوكيله في دعوى جنائية،  أو لتحصل منه على استشارة قانونية في قضية جنائية، أو ليتقدم لك بمذكرة دفاع قانونية أو مذكرة اعتراض أو طعن بالاستئناف أو النقض، فلا بد أنك ستبحث عن أفضل المحامين المختصين بالقضايا الجنائية بما يتوافق مع طلبك.

 ومهما كانت حاجتك أو طلبك، فإننا نرشدك للمكتب الأفضل في المملكة، والذي يشمل كافة الاختصاصات القانونية التي تلبي احتياجاتك، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يمكنك التواصل معه على أرقام الاتصال التالية:

    • رقم الواتس اب: /00966591813333/.
    • الرقم المباشر: /00966591813333/
    • البريد الإلكتروني التالي: info@safwalawfirm.com

وستجد أحسن الردود القانونية من قبل فريق العمل في المكتب، والمؤلف من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين الذين يأتي على رأسهم مؤسس ومالك المكتب المحامي حسين الدعدي، والمستشار القانوني مصطفى دياب.

وللاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية شاهد هذا الفيديو.

خدمات المحامي المتخصص بالقضايا الجنائية.

قد يتبادر لذهنك السؤال التالي: ما هي الخدمات التي يمكن أن يقدمها لي محامي متخصص قضايا جنائية؟ وجوابًا على سؤالك، فإن المحامي الجنائي يمكنه تقديم الخدمات التالية:

  • التوكل والترافع في جميع القضايا الجنائية من خلال القيام بما يلي:
      1.  رفع الدعوى جنائية كانت أم جنحوية مباشرة أمام المحكمة الجزائية المختصة، في حال كانت دعوى الحق العام مقامة من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام.
      2.  التقدم بالشكوى إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، مرفقة بالادعاء بالحق الشخصي عن الموكل أمام هيئة التحقيق والادعاء العام، أو أمام أي جهة مخولة بإجراءات التحقيق.
      3.  حضور جلسات التحقيق والاستجواب، والتأكد من أن إجراءات التحقيق تسير وفق الإجراءات الصحيحة المقررة قانونًا.
      4.  التأكد من أن حقوق موكله محفوظة أثناء التحقيق،  ولفت نظر هيئة التحقيق إلى أية مخالفة تتعلق بقواعد الاختصاص، وتسليط الضوء على أي أمر في القضية لم ينتبه له المحققون.
      5.  تقديم المذكرات اللازمة  للدفاع عن حقوق موكله بعد إحالته إلى المحكمة الجزائية المختصة.
      6.  تقديم كل ما يلزم من وسائل الإثبات والأدلة أمام المحكمة المختصة للدفاع عن حقوق موكله، كطلب شهادة الشهود، وتقديم أية وثائق أو مستندات تؤيد دفاعه.
      7.  تقديم الطعون اللازمة في الأحكام الجزائية الصادرة بحق موكله، وذلك إما بالاستئناف أو النقض أو التماس إعادة النظر.
  • كما يقدم المحامي الجنائي الاستشارات القانونية المتعلقة بالقضايا الجنائية، سواء كانت قضايا قتل عمد أو خطأ، أو شروع بالقتل، أو قضايا مخدرات، أو قضايا تزوير، أو قضايا جرائم إلكترونية.
  • خدمات الصياغة القانونية لكل ما يتعلق بالقضايا الجنائية، ومن ذلك صياغة الشكوى المقدمة من قبل المجني عليه إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، أو صياغة مذكرات الدفاع عن حقوق المتهم، أو الردود اللازمة أثناء سير الدعوى أمام المحكمة الجزائية.

استشارات قانونية جنائية في السعودية.

يتولى المحامي الجنائي في السعودية مهمة لا تقل أهمية عن الترافع والدفاع عن حقوق المتهم أمام المحكمة، وهي تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بالمسائل الجنائية. حيث يقدم المحامي الجنائي الاستشارات في مختلف القضايا الجنائية، كالتالي:

أنواع الاستشارات القانونية الجنائية

    1. استشارات في القضايا الجنائية الكبرى، كالمخدرات، والقتل.
    2.  استشارات قانونية في قضايا الجرائم الإلكترونية، مثل قضايا السب والقذف الإلكتروني، والابتزاز الإلكتروني، والاحتيال الإلكتروني.
    3.  استشارات قانونية في القضايا المالية، مثل جرائم غسيل الأموال، وقضايا النصب والاحتيال.
    4.  استشارات قانونية في قضايا جرائم العنف الأسري التي ترتكب ضمن أفراد الأسرة الواحدة، وخاصة العنف من الزوج نحو زوجته، أو العنف من الآباء نحو الأبناء.
    5. استشارات في جرائم حيازة الأسلحة بدون رخصة.
    6.  استشارة قانونية تتعلق بالجرائم الناتجة عن ارتكاب الأخطاء المهنية، مثل الأخطاء الطبية أو الأخطاء الهندسية، والتي تؤدي إلى وقوع حوادث تؤدي إلى الموت أو العجز الكلي.
    7.  استشارات قانونية تتعلق بقضايا التزوير والعقوبات المقررة بشأنه.
    8. استشارات قانونية تتعلق بالإجراءات التي يجب اتباعها أثناء سير الدعوى، وذلك استناداً للأحكام المنصوص عليها في نظام الإجراءات الجزائية السعودي.

أتعاب المحامي في القضايا الجنائية.

إن أتعاب محامي متخصص قضايا جنائية، هي من المسائل الهامة جدًا بالنسبة للموكل، إذ أن الكثير من موكلين يتساءلون عن الأتعاب بشكل مسبق قبل أن يتم عرض القضية على المحامي الجنائي.

والواقع أن تحديد أتعاب المحامي في القضايا الجنائية لا يمكن تحديده برقم ثابت وبشكل مسبق، فأتعاب المحامي ليست سلعة يتوجب تحديد سعر ثابت لها مسبقًا.

فالأتعاب تتفاوت تبعًا لتفاوت الجهد الذي يبذله المحامي في كل قضية بمفردها، مما يعني عدم إمكانية تحدي تلك الأتعاب إلا بعد يقوم الموكل بعرض القضية على المحامي، ليقوم بدراستها، ومن ثم تحديد الأتعاب وفقًا للجهد المتوجب عليه بذله، وبما يتوافق مع الوقت الذي قد تستغرقه القضية.

معايير يتوجب الأخذ بها عند تحديد أتعاب المحاماة

    1.  صعوبة القضية الجنائية، فقضايا القتل تعتبر أصعب من قضايا السب والقذف، وبالتالي فالأتعاب المتوجبة بشأنها ستكون أعلى.
    2. تشعب القضية وتعقيدها، وهذا يلعب دورًا هامًا في تحديد الأتعاب، لأن بعض الجرائم تكون متشعبة ومعقدة، وينطبق عليها أكثر من نظام جزائي، مثل جريمة التزوير الإلكتروني التي ينطبق عليها كل من نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية، ونظام مكافحة التزوير.
    3.  خبرة المحامي ومكانته المرموقة في العمل القانوني تلعب دورًا هامًا في تحديد الأتعاب، فالمحامي الخبير والمتمكن في القضايا الجزائية لا بد أن يحصل على أتعاب أعلى تتناسب مع خبرته.
    4.  المنطقة التي يقيم بها المحامي أو الموكل، فأتعاب المحامي في مدينة الرياض أو جدة حتمًا ستكون أعلى من أتعاب المحامي في مدينة نجران أو تبوك.

وإذا ما أردت توكيل أحد المحامين الجنائيين في مكتب الصفوة باعتبارهم الأفضل، أو طلب استشارة قانونية من المستشارين القانونيين لديهم، فإننا نطمئنك بأن الأتعاب سيتم تقديرها بشكل معقول. وإذا ما أردت الاستفسار عن أتعاب أية قضية جنائية، أو عن قيمة أية استشارة قانونية جنائية، فما عليك سوى الاتصال بالمكتب.

الأسئلة الشائعة.

المحامي الجنائي، هو المحامي المختص في القضايا الجنائية، والذي يتوكل عن المتهمين ويترافع عنهم أمام المحاكم الجزائية المختصة وفقا للأنظمة النافذة، كما يتولى متابعة إجراءات التحقيق، وتقديم مذكرات الدفاع عن حقوق المتهمين، ويقدم مختلف الاستشارات القانونية في المسائل الجنائية المعروضة عليه.
يمكنك التواصل مع محامي جنائي من خلال البحث عن أرقام التواصل الخاصة به في دليل المحامين السعوديين لدى وزارة العدل السعودية، أو الهيئة السعودية للمحامين، وإذا ما أردت رقم أفضل محامي جنائي في السعودية، فإننا نرشدك لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذا يمكنك الاتصال معه على رقم الواتساب 00966591813333

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا محامي متخصص قضايا جنائية في السعودية.

الذي تحدثنا فيه عن تعريف ذلك المحامي، والخدمات التي يقدمها، وكيفية التواصل معه، مع التذكير بأن أفضل المحامين الجنائيين تجدهم لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم نخبة من أفضل المحامين على مستوى المملكة المختصين في القضايا الجنائية وغيرها من القضايا المدنية والعقارية التجارية والإدارية والعمالية.

أحصل على المزيد من التفاصيل والمعلومات عن: حكم أول سابقة مخدرات، وقانون المخدرات الجديد في السعودية، كذلك نظام التزوير السعودي الجديد، أيضا الكفالة في القضايا الجنائية، بالإضافة إلى موانع المسؤولية الجنائية في النظام السعودي.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4/5 - 884

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات