مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي مختص قضايا جنائية جدة

آخر تحديث: 21 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي مختص قضايا جنائية جدة

تتميز مدينة جدة بوجود أفضل مكاتب المحاماة فيها، وبتنوع اختصاصات المحامين القائمين في تلك المكاتب. وسيكون حديثنا في هذا اليوم عن أفضل محامي مختص قضايا جنائية جدة، وذلك لنقدم للقارئ العزيز إمكانية التعرف والتواصل بأفضل المحامين في ذلك الاختصاص. ونذكر منهم محاميّ مكتب الصفوة للمحاماة، حيث حرص فريق عمل المكتب على تقديم الأفضل دومًا. فإذا ما كنت ترغب بالحصول على الخدمات القانونية التي يقدمها المكتب، سواء بتوكيله في القضايا وبالأخص القضايا الجنائية، أو بالحصول على استشارات قانونية معينة، أو لطلب صياغة عقود، أو اتفاقيات، أو مذكرات، فإننا نضع بين يديك أرقام التواصل الخاصة بهم على النحو التالي:

محامي مختص قضايا جنائية جدة.

تتنوع الجرائم والأفعال المولدة للمسؤوليات، سواء كانت ناتجة عن عقود أو تصرفات خاطئة. تبعًا لنوع الجريمة أو لنوع الفعل، فنجد الجرائم تصنف إلى:

    1. جرائم جنائية.
    2. جرائم جنحية.
    3. جرائم مخالفات.

وبالمقابل تصنف الأفعال القائمة على التصرفات الشخصية إلى أفعال ضارة، وأفعال نافعة، وهناك من الأفعال ما يستوجب التعويض عن النتائج المترتبة عليه، وأفعال لا تستلزم التعويض فيها. وإذا ما عدنا للجرائم، فإننا نجدها تتنوع كذلك ضمن التصنيف الواحد، فنجد مثلًا بأن الجرائم الجنائية متنوعة تبعًا لوصف الجريمة، ما بين قتل، ومخدرات، وتحرش، واتجار بالبشر، وسطو مسلح. وإن هذا التنوع في الجرائم قد أدى إلى تنوع في القضايا الناتجة عنها، مما أدى إلى ضرورة تخصص المحامين في تلك القضايا. فنتج عن ذلك أنواع المحامين المختصين ما بين محامي جنائي، ومحامي عقاري، ومحامي مدني، ومحامي دولي، ومحامي شركات، ومحامي تجاري.

وبكافة الأحوال إذا ما كنت تبحث عن محامي جنائي جدة، فإن المحامي الأفضل في ذلك الاختصاص، ستجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم نخبة من المحامين أقل ما يمكن أن يقال عنهم، أنهم قمة في الاحترافية المهنية، والدقة في العمل. ويأتي على رأسهم المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس مكتب الصفوة ومالكه.

ويعمل المكتب تحت إدارته وإشرافه. ومن المحامين المهمين القائمين في المكتب، المحامية بسمة باجعفر، وهذا يعكس رؤية المكتب في تطوير وتمكين المرأة السعودية للقيام بمهامها ومسؤولياتها ضمن المجتمع. وخاصةً في مهنة المحاماة، ولن ننسى أن نذكر المستشار القانوني مصطفى دياب الذي يقدم أفضل الاستشارات القانونية المطلوبة من المكتب. وكما ذكرنا فإن مدينة جدة تعجُّ بمكاتب المحاماة التي تعتبر الأفضل على مستوى المملكة، ونذكر من المحامين المتميزين أيضًا في مدينة جدة:

    1. المحامي محمد الدوسري.
    2. المحامي علي عبد الكريم احمد السويلم.
    3. المحامي محمد حمد عبد الرحمن الصعيب.

الأسئلة الشائعة حول محامي القضايا الجنائية في جدة

سنجيبكم في سطورنا التالية عن أهم الأسئلة التي تتعلق بمحامي القضايا الجنائية في جدة.

نعم، يمكن الاعتراض على حكم محكمة الاستئناف، وذلك في الأحكام التي قررت القوانين إمكانية الاعتراض عليها أمام المحكمة العليا بالرياض. وبالمناسبة فإن الأحكام الصادرة بالقضايا الجنائية، والخاصة بالقتل، أو القطع، أو الرجم، أو القصاص في النفس، أو بما دون النفس يجب أن تخضع لرقابة المحكمة العليا، وبالتالي لا بد من الاعتراض بشأنها أمام تلك المحكمة، سواء من قبل محامي المحكوم عليه، أو من قبل النيابة العامة.
تنتهي القضية الجنائية، إما بصدور الحكم النهائي والمبرم بشأنها، أو بوفاة الجاني مع بقاء الحق لذوي المجني عليه بمطالبة الورثة بالتعويض، أو بالعفو الملكي، أو بمضي مدة التقادم اللازمة لهجده.

هذه أهم النقاط التي تتعلق بمحامي مختص قضايا جنائية جدة، حيث وضحنا لكم من هو أفضل محامي جدة مختص في القضايا الجنائية، وما أنواع المحامين، وما الحالات التي يتم فيها الاعتراض على حكم محكمة الاستئناف، ومتى تنتهي القضية الجنائية، مع التنويه بأن المكتب الأفضل على مستوى المملكة، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يقدم أفضل الخدمات وأجودها.

وفي حال كنت تحتاج إلى استشارة محامي جدة اونلاين. ننِصحك بالاطلاع على افضل محامين جدة، ومن هم افضل 25 محامي بجدة لعام 2022. فمهما كان نوع القضية، سواءً قضايا مالية أو قضايا تجارية. فإن محاميّ جدّة قادرين على تحصيل حقك، وإفادتك بالحل النهائي لكل مشاكلك القضائية.

المراجع:

  1. المحكمة العليا بالرياض.
  2. نظام الإجراءات الجزائية.

 

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.5/5 - 833

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات