مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي واتس اب في جدة الرياض الدمام السعودية

آخر تحديث: 13 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي واتس اب في جدة الرياض الدمام السعودية

رقم محامي واتس اب في جدة . قد ينشغل الكثير في أعمالهم مما يجعل من وقتهم الضيق عائق للوصول إلى مكتب محاماة للاستشارات القانونية مما يؤدي الى ازدياد المشكلات لديهم . ولكن مع محامي واتس اب في جدة ستجد الحل السريع للكثير من مشكلاتك القانونية من خلال الحصول على كافة الاستشارات القانونية التي تحتاجها من مكتبنا الصفوة للمحاماة للمحاماة والاستشارات القانونية بما فيه من الخبرة والكفاءة القانونية التي يحتاجها كل فرد في المملكة العربية السعودية وما حولها.

رقم محامي واتس اب في جدة

لا يكتفي الكثير من الأشخاص في بعض الأحيان عن فكرة الرد من خلال استشارة مكتوبة. حيث يرغب العديد بالاستشارات الهاتفية عبر أرقام تلفون محامي واتس اب في جدة فإذا كنت تحتاج رقم رقم محامي واتس اب في جدة السعودية مكتبنا الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بما يتعلق بمحامي جنائي. فستجد كافة الخدمات القانونية المميزة.

يمكنك التواصل مع رقم محامي واتس اب في جدة للحصول على الاستشارات القانونية الفورية عبر الهاتف من خلال المحامي السعودي المتخصص بالأعمال القانونية في السعودية.

ما هو أفضل رقم محامي واتس اب في جدة السعودية. محامي مكتبنا هو المحامي المستقل الذي لديه الخبرة المميزة في جميع القوانين الناظمة في المملكة العربية إضافة إلى قوانين الدول الأخرى. والخبرة المتمثلة في تمثيل الأفراد ضمن المملكة العربية السعودية فهو أفضل محامي في الطائف والرياض وجدة وحائل وكل المحافظات في المملكة المحامي المتخصص في كافة المجالات القانونية المتعلقة بالعقارات أو نقل الملكية وكذلك شراء الممتلكات والمعاملات العقارية وكل ما يتعلق بالميراث وقانون العمل إضافة لمسائل الأعمال والتجارة والقانون الجنائي. لتقديم الاستشارة عبر الرقم الخاص رقم  محامي واتس اب في جدة للتواصل مع مكتبنا الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.


ومن خلال محامي واتس اب يمكنك السؤال عن:

خدمات محامي واتس اب

مكتبنا لا يكتفي بأن يقدم الاستشارات القانونية عبر رقم محامي واتس اب في جدة .

بل عملنا دائم لتقديم كل ما يتعلق بالقانون ك وتأسيس الشركات والمعاملات وكذلك التحكيم التجاري.

ورضا الموكلين هو هدفنا الأساسي كما إننا نعمل على تحرير الصحائف المتعلقة بالدعوى والمذكرات القانونية من خلال مجموعة من أفضل المحامين المختصين في السعودية. بجميع القضايا والاستشارات القانونية. كما خصصنا في مكتبنا قسم مختص بصياغة العقود إضافة لعقود الشراكة والاتفاقيات وفقا للقانون السعودي.

أما عما يتعلق برفع الدعوى فإنه من المواضيع الهامة التي لا نستطيع أن نغفل عنها ففي مكتبنا تجد محامي واتس اب في جدة إضافة  لفريق من المحامين المختصين الذين يعملون على تقديم الخدمات المتعلقة بالمرافعات في مختلف القضايا سواء كانت عمالية أو تجارية أو تقسيم ميراث إضافة لقضايا الشركات والمطالبات المالية وأيضا تحصيل الديون.

  • الاستشارات القانونية:

يقدم لنا المستشارين القانونيين كل المهارات والخبرات بسبب السنوات المتعلقة بخبراتهم في هذا المجال ويمكن تقسيم الاستشارات القانونية إلى:

  • استشارة بالواتس اب:

خدمة الاستشارات القانونية واتس اب وتقديم المساعدة القانونية عبر الواتس اب وتعمل على تقديم المشورات القانونية في المملكة العربية السعودية من خلال رقم محامي واتس اب في جدة أو الهاتف الجوال والذي يعمل على التقليل من مخاطر القانون والتي من الممكن أن تتعرض لها الشركات والمؤسسات إضافة للأفراد من التسرع في اتخاذ القرارات الخاطئة في خطة أعمالهم اليومية.

ومن الممكن أيضا توفر إمكانية الحل للنزاعات مع ضمان المصالح الخاصة بالموكلين حيث نعمل على التشاور مع المستشار القانوني فهو الخبير في كافة المسائل القانونية ضمن جميع المجالات الصناعية والمدنية والتجارية والزراعية وكذلك الجنائية والأحوال الشخصية إضافة لقطاع الاستثمار والعقار والملكية الفكرية والأخطاء الطبية والمرورية …….. وغير ذلك من المسائل القانونية. ستنال عبر الانترنت على أفضل مجموعة من المحامين لتحصل على أفضل الإجابات لكافة الأسئلة القانونية التي تهمك سواء كانت لإجراءات الطلاق أو عقود العمل أو فيما يتعلق برخصة القيادة والنزاعات التي تواجهها بحيث يتم معالجة كافة القضايا عبر رقم محامي واتس اب في جدة بشكل فوري من خلال المستشارين القانونيين والمحاميين في الرياض. الأكفاء وأصحاب الخبرة في جميع فروع القانون.

محامي واتس اب يقدم لكم العناوين للمقالات الهامة:

لقد توفرت من خلال شبكة المحاماة دليل لكافة المحامين العرب حيث تحتوي على العدد الضخم من المحامين العرب والذين لا يتهاونون أبدا لتقديم الاستشارات القانونية عبر التواصل المباشر مع رقم محامي واتس اب في جدة من خلال الهاتف لتقديم المشورة القانونية في القانون السعودي.

إن المستشار القانوني هو الفني القانوني الذي يهتم بالمراقبة الدائمة لمواكبة أحدث القوانين التي تم تمريرها كما تنطبق على حقوق العملاء. فهو لديه الطريقة المثلى للتعامل مع حالات الأزمات إضافة الى الجمهور المتنوع من الموكلين كما من مهامه الالتزام بالسرية المهنية في الشركات الكبيرة.

  • استشارات تفصيلية بالمكتب:

يتم طلب الاستشارة من خلال تقديم الاستشارة مباشرة الى المحامي المستشار بصورة دقيقة ويتم تقديم كافة المعلومات التفصيلية والمعطيات الصحيحة عن الموضوع القانوني إضافة لذلك يتم تقديم صورة عن جميع الأوراق والمستندات المتوفرة لديه ليجيب عن كافة الأسئلة التوضيحية إذا اضطر الأمر.

وبعد ذلك يقوم المستشار بتقديم الاستشارة المكتوبة المحتوية على كافة المعطيات والإجابات وتقديم الشرح المفصل للقضية حسب القانون. وتعتبر الاستشارة المكتوبة مضلة أكثر من الاستشارة الشفهية. فيمكن العودة إليها في أي وقت في الحالات النسيان لأي نقطة من نقاطها. لا بد من التنويه إلى أن الاستشارة التفصيلية لها صفة موثقة.

وفي أغلب الحالات يتم الاعتماد عليها من قبل الجهات المختصة والشركات الحكومية لأنها تتضمن التحليل القانوني ومستندا على النصوص القانونية المحددة إضافة الى القرارات والمبادئ المتعلقة بالمحكمة العليا. والتي تمثل الرأي للمستشار القانوني الموثق للمسائل أو المعضلات القانونية.

  • كتابة مذكرات الدفاع وصحيفة الدعوى:

طريقة كتابة مذكرة الدفاع من أهم الأعمال التي يعمل بها السادة رجال القانون من المحامين. فهي تعتبر بلا شك من الأعباء الثقيلة على كاهل المشتغلين بمهنة الدفاع والبعيد عن أسباب جعل الأصل في الدفاع هو كتابة المذكرات لا الدفاع الشفهي.

  • (مقدمة المذكرة الدفاع):

يتم تحديد اسم المحكمة ورقم الدائرة إضافة لأسماء الخصوم وصفاتهم ويسجل رقم الدعوى وتاريخها والتاريخ المتعلق بالجلسة أو السبب لتأجيل الجلسة بعد ذلك تتم كتابة مذكرة تكميلية أو مذكرة ختامية حسب الأحوال والأوضاع.

لذلك يتم تقسيم مذكرة الدفاع إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي:

  • سرد الوقائع المنتجة في الدعوى أو في الدفاع:

الوقائع: من الضروري بداية أن يتم عند البدء بكتابة مذكرة الدفاع لابد من سرد الوقائع لهذا الدفاع دون اختصار للوقائع لتغيرها ولا تطويل يمل القارئ أو ذكر أي معلومات ووقائع غير مفيدة ولا أثر لها في الدعوى أو الدفاع فلا توجد أي فائدة من ذكرها وجميع الوقائع الهامة في الدفاع يجب ذكرها والدلالة بجميع طرق الإثبات التي تثبتها حتى لا تكون مجرد أقوال ولو كانت حقيقية ولكن لا يوجد اثبات.

ومثال على طريقة كتابة الوقائع:

تلخص الوقائع في الدعوى الماثلة على أن المدعي عقد الخلاف فيها بموجب الصحيفة الموقعة من المحامي أودعت قلم الكتاب المحكمة بتاريخ….. /…./……. والتي أعلنت قانونيا وطلب في الختام الحكم له ضد المدعى عليه ……بإلزامه ……ب…… مع إلزامها بكافة المصاريف مقابل أتعاب المحامي.

حيث قال المدعي وشرح دعواه أن ……..مما أدى به إلى رفع دعواه المتمثلة بهدف القضاء له بالطلبات التي ذكرت سابقا.


قد يهمك أيضا:

يتم التكييف القانوني لهذه الوقائع بوصفها القانوني الصحيح.

والتكييف هو عملية اجتهادية الهدف منها معرفة الوقائع كما هي على حقيقتها ثم  يتم توضيح الأنظمة والقوانين التي تصنف تحت مظلة الحكم لتلك الوقائع في التشريع كما يعرف التكييف بأنه تحديد الطبيعة القانونية للعلاقة المتنازع فيها وإعادتها إلى النظام القانوني

التكييف هو عملية أولية غاية في الأهمية فهو الأساس المبني عليه كل أوجه الدفاع لما بعد.

  • ذكر النص القانوني:

يجب ذكر الأدلة الهامة والاستناد إلى النصوص القانونية ذات العلاقة في الدفاع عنه لذا يجب أن يكون المحامي ملما بالقانون الذي سيستند إليه.

  • شرح وتعليق الفقه:

تحتاج القضية إلى شرح الفقه لجميع القوانين المنصوص ذكرها فبعد ذكر النص القانوني يجب شرح نصوص الفقه المتعلقة بالقضية.

  • الاستشهاد بأحكام المحاكم العليا:

الاستشهاد بالأحكام المنشورة ومن المفضل أن تكون من الأحكام الحديثة في

بما يتعلق بتطبيق النص القانوني على الوقائع المتعلقة بوقائع الدعوى.

  • التطبيق:

يجب تطبيق كافة القواعد القانونية السالفة الذكر على وقائع الدعوى للحصول على النتيجة النهائية بموجب القانون.

  • الطلبات:

لابد من بيان الطلبات الختامية بصورة حازمة لتلتزم المحكمة بالرد عليه.

  • توقيع المحامي:

في نهاية المذكرة يجب تذييل المذكرة بتوقيع المحامي المحرر للمذكرة مع ذكر الصفة لموكله في الدعوى.

  • كتابة اللوائح والاعتراضات:

معالي/ رئيس الفرع لديوان المظالم بمنطقة……………. حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته…

الموضوع المقدم نموذج عن لائحة اعتراضية على الحكم ………….

نقدم ضمنه لائحتنا الاعتراضية بتاريخ …./…./…. والمكونة من عدد (8) ورقة على الحكم رقم …/…./ لعام 1429 ه الذي صدر عن الدائرة القضائية ….. في القضية رقم ….. لعام …… المقامة من …… ضدنا والمسلمة لنا بالنسخة الإعلامية بتاريخ …/…/…… وذلك ضمن العمل النظامي لتقديم الاعتراض.

نطلب منكم التكرم بإحالتها إلى الدائرة القضائية ………… وذلك لضمها إلى ملف القضية ومن ثم رفعه إلى دائرة التدقيق بهدف اتخاذ اللازم لذلك حسب مقتضيات الشرع والنظام.

والله يحفظكم ويرعاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التاريخ …. /…./……

الموافق ل …. /…./…..

الرقم: ……………….


يمكنك الاطلاع على من خلال رقم محامي واتس اب في جدة:

كيف استشير محامي

كيف استشير محامي

كيف استشير محامي

إذا أردت أن تستشير محامي لأي من القضايا التي تواجهك لابد من التواصل مع رقم محامي واتس اب في جدة لإيجاد الحلول المناسبة من خلال استشارة محامي متخصص بحيث يمكنك إرسال سؤالك عبر الواتس اب الذي اعتبر من اكثر الخدمات القانونية حداثة من خلال الانترنت ستجد ضمن مكتبنا في جدة أفضل المحامين المتخصصين في كافة القضايا القانونية المدنية كانت أو الجنائية إضافة للأحوال الشخصية والقضايا العمالية وقسمة الميراث حيث يتوفر نخبة من المحامين و الاستشاريين المتخصصين والماهرين للرد علة استفساراتكم ومنهم محامي مخدرات في الدمام.

فإن كنت تعاني من أي مشكلة وتتساءل كيف استشير محامي وليس لديك الوقت الكافي للحضور إلى المكتب للحصول علة الاستشارة القانونية من رقم محامي واتس اب في جدة يمكنك عير موقعنا التواصل مع رقم محامي واتس اب في جدة وطلب محامي مختص بقضيتك القانونية والشرعية.

إن خدمة الاستشارات القانونية الالكترونية في جدة أصبحت من أسهل الأمور لدى العملاء من خلال التحدث مباشرة مع المحامي المتخصص عبر الواتس أب ضمن مكتبنا الذين يعملون بنشاط وأهلية دائمة لتقديم أفضل خدماتنا لكافة العملاء.


قد ترغب في معرفة:

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.3/5 - 822

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات