+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي طلاق الدمام

29 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي طلاق الدمام

يلعب محامي طلاق الدمام دورًا هامًا في معالجة قضايا الطلاق بشكل خاص، وقضايا الأحوال الشخصية بشكل عام في تلك المدينة، كما يقوم بما يلزم لمتابعة كافة القضايا الناتجة عن الطلاق مثل قضايا النفقة والحضانة.

وإذا ما كنتِ تبحثين عن أفضل محامي طلاق بالدمام، فإننا ننصحكِ بالاتصال مباشرة مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لتحصل على الدعم القانوني الذي تحتاجه في قضايا الطلاق.

للتواصل مع محامي طلاق شاطر في الدمام اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي طلاق الدمام لعام 2023.

سجلت قضايا الطلاق في السعودية لعام 2023 أرقامًا قياسية مقارنةً مع السنوات الماضية وفقًا لذات الفترة المنصرمة من العام، وقد نالت مدينة الدمام نصيبها من ازدياد حالات الطلاق. والتي كانت لأسباب: 

    • عدم التكافؤ بين الزوجين من الناحية الثقافية والاجتماعية والمادية.
    • عدم إنفاق الزوج على زوجته وأولاده.
    • عدم رضا الزوجة بالوضع المادي لزوجها، ومطالبته بما يفوق استطاعته المادية.
    •  الخيانة الزوجية.
    •  مرض أحد الزوجين بمرض عضال، أو منفر، أو يمنع من المعاشرة الزوجية.
    •  عدم الإنجاب.
    •  انتشار وسائل التواصل الاجتماعي ودورها السلبي في تخريب الأسرة.
    •  تدخل الأهل بطريقة تؤدي لزيادة الخلاف بين الزوجين.

كل تلك الأسباب وأكثر أدت إلى زيادة حالات الطلاق، والتي يجب مواجهتها من قبل الدولة والمجتمع من الناحية التشريعية والقضائية والتوعوية المجتمعية.

أفضل محامي طلاق الدمام

ووفقًا لحالات الطلاق المسجلة أمام محاكم الأحوال الشخصية بالدمام، فإننا نجد بأن أفضل من قام بالتوكل والترافع في قضايا الطلاق، وإجراء كل ما يلزم بشأنها، هو المحامي القائم بتقديم الخدمات القانونية لدى فرع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تلك المدينة.

فالمكتب يضم في فريق عمله أفضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية، وعلى رأسها قضايا الطلاق، لأنها تعتبر القضية الأهم بين تلك القضايا، بالإضافة لمعالجة كافة القضايا الناتجة عنها من نفقة وحضانة. فإذا كانت لديكِ قضية طلاق لأي سبب من الأسباب الموجبة لذلك.

فما عليكِ سوى الاتصال مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وستجدين أفضل المحامين المختصين في قضايا الطلاق، وعلى رأسهم:

    •  المحامي حسين الدعدي وهو مؤسس ومالك المكتب، ويعتبر من أفضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية على مستوى المملكة.
    •  المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو يقدم أفضل الاستشارات القانونية في مسائل الطلاق.

تكلفة استشارة محامي طلاق الدمام.

لعل أهم النقاط التي تستفسر عنها الزوجة أو الزوج عند طلب الاستشارة القانونية، أو عند توكيل محامي طلاق الدمام، هي التكلفة المتوجب دفعها لذلك المحامي لقاء الاستشارة القانونية، أو طلب التوكيل بالدعوى. 

والواقع أن أتعاب المحاماة سواء كانت تتعلق بتقديم الاستشارات القانونية في مختلف القضايا، أو بالتوكل في الدعاوى القضائية أمام مختلف المحاكم، لا يمكن تحديدها بشكل مسبق، إذا تحديد مقدار أتعاب المحامي يخضع لعدة عوامل، أهمها:

    •  الصعوبات التي تواجه المحامي في القضية، إذ أن هناك قضايا قانونية صعبة تتطلب بذل المحامي لجهد فكري أكثر من القضايا الأخرى.
    •  أهمية الدعوى المطلوب فيها الاستشارة، أو التوكل بشأنها، فالدعوى الجنائية تستلزم أتعاب أكثر من الدعاوى العمالية مثلًا.
    •  الوقت الذي تستغرقه الدعوى أو الاستشارة، خاصة إذا كانت من الدعاوى والاستشارات المعقدة التي تتطلب الاطلاع على أكثر من قانون، وإجراء المحاكمة القانونية والربط بين تلك القوانين.
    •  سمعة المحامي وشهرته وخبرته لها دورٌ أيضًا في تحديد الأتعاب المتوجبة بشأن الاستشارات القانونية، أو الدعوى القضائية.
    •  الجهة طالبة الاستشارة القانونية، أو الجهة الموكلة  في الدعوى، إذ من الطبيعي أن تكون الأتعاب المطلوبة من الشركات والمؤسسات الكبرى أعلى من الأتعاب المطلوبة من الأفراد العاديين.
    • الفائدة التي ستعود على الموكل من الدعوى القضائية أو الاستشارة القانونية، فالأتعاب المتوجبة في القضايا التجارية الكبرى حتمًا ستكون أعلى من الأتعاب المتوجبة في القضايا الإدارية، والحال نفسه في الأتعاب المتوجبة في تقديم الاستشارات العقارية أو التوكل بالقضايا العقارية.
    •  المنطقة التي يمارس فيها المحامي نشاطه، فالأتعاب التي يتقاضاها المحامي في العاصمة الرياض أو مدينة جدة، لا بد أن تكون أعلى من الأتعاب التي يتقاضاها المحامون في المدن الأخرى.

لأجل كل ما تقدم فإن تحديد أتعاب المحاماة لا يمكن تحديدها، إلا بعد عرض القضية برمتها على المحامي ودراستها بشكل تفصيلي، ومن ثم يقرر مقدار الأتعاب المتوجب دفعها، وهنا يمكن للموكل التفاوض مع المحامي للوصول إلى رقم توفيقي بينهما وفقًا لمبدأ ((العقد شريعة المتعاقدين)).

رقم افضل محامي طلاق في الدمام.

إن البحث عن أفضل محامي طلاق في الدمام يستلزم الاعتماد على المعايير التالية للوصول إلى المحامي الأفضل:

    •  أن يكون متمكنًا في نظام الأحوال الشخصية السعودية، وبشكل خاص الأحكام المتعلقة بالطلاق.
    •  أن يكون ملمًا بكل حالات الطلاق والخلع، سواء أكان الطلاق بالإرادة المنفردة للزوج، أو بالخلع الاتفاقي بين الزوجين، أو بطلب فسخ عقد الزواج لأي سبب من الأسباب الواردة في نظام الأحوال الشخصية السعودي.
    •  أن تكون لديه الخبرة في اجراءات رفع دعوى الطلاق أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة، وإجراء كل ما يلزم لإثبات للطلاق لدى الدوائر الإنهائية.
    •  أن يكون متمكنًا في القضايا التي تنتج عن الطلاق بشكل مباشر، مثل قضايا نفقة الأولاد والزوجة والحضانة.
    •  أن يكون قادرًا على تقديم الاستشارات القانونية في كل ما يتعلق بمسائل الطلاق وحقوق الزوجة بعد الطلاق.
    •  أن تكون لديه المقدرة على الصياغة القانونية لمحاضر الصلح بين الزوجين أو لإجراء اتفاقية الخلع بينهما.

 وإن أفضل محامي طلاق في الدمام متمكن في كل ما تم ذكره سابقًا، هو المحامي القائم بتقديم الخدمات القانونية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تلك المدينة.

فإذا ما كانت لديكِ قضية طلاق وتودين الحصول على استشارة قانونية بشأنها، أو ترغبين بتوكيل محامي ليترافع عنك في تلك الدعوى أمام محاكم الأحوال الشخصية في الدمام، فما عليكِ سوى الاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على أرقام التواصل التالية:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • ومن خارج السعودية: 00966591813333
    • وعبر واتساب: 00966591813333 
    • أو عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

وللاستعلام عن المحامين المرخصين بالمملكة، ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو التوضيحي.

الأسئلة الشائعة.

إن تكلفة الاستشارة القانونية غير مجانية، فمهنة المحاماة من المهن العلمية الفكرية الحرة التي تتطلب دفع بدل مادي لقاء الجهد الفكري الذي يبذله المحامي، وإذا ما قدمت بعض مكاتب المحاماة خدمات الاستشارة المجانية، فإن يندرج ضمن الترويج لتلك المكاتب، أو تقديم استشارات مجانية للعملاء الدائمين ممن لديهم دعاوى كبيرة في المكتب.
إن إجراءات رفع دعوى الطلاق بالدمام هي ذاتها الإجراءات المنصوص عليها في نظام المرافعات الشرعية السعودي، حيث يمكن لمحامي طلاق الدمام أن يرفع الدعوى إما بشكل مباشر أمام المحكمة، أو بشكل إلكتروني من خلال بوابة ناجز الإلكترونية لدى وزارة العدل السعودية.

وفي ختام مقالتنا عن محامي طلاق الدمام، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم أفضل محامي طلاق بالدمام في السعودية، وأرقام التواصل معه، والتكلفة المتوجبة في دعوى الطلاق، مع التأكيد على أن أفضل محامين الدمام في الطلاق، هو المحامي المختص في تلك القضايا لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الدمام.

أغني معلوماتك أكثر عن: رفع قضية نفقة بدون طلاق، و استخراج صك طلاق ناجز، أيضا نفقة الطفل من الراتب، كذلك فسخ النكاح لعدم النفقة في السعودية، بالإضافة إلى دعوى اسقاط حضانة للاهمال.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
5/5 - 880

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات