Whatsapp
Youtube
Instagram

أشهر محامين المخدرات

آخر تحديث: 23 مارس، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أشهر محامين المخدرات
شارك المقالة

لعل البحث عن أشهر محامين المخدرات في السعودية ليس بالأمر الهين، وهذا يرجع إلى أن هذه القضايا تعتبر من القضايا المعقدة من الناحية القانونية وأيضا من الناحية الاجتماعية.

أشهر محامين المخدرات في السعودية، في جدة والرياض والدمام، بكل تواضع نسعى لنكون الأفضل لما لدينا من خبرة واسعة في قضايا المخدرات.

وأغلب دول العالم لا تتهاون إطلاقاً في هذه القضايا، بسبب خطورتها على حياة الفرد في كافة النواحي وتأثيرها على أمن المجتمع بشكل عام.

من ناحية أخرى ليس علينا أن ننظر إلى جميع قضايا المخدرات بصورة سلبية فالحقيقة أن المتهم بريء إلى أن تثبت إدانته. وغالباً ما يكون الشخص المتورط بالمخدرات لا يعتبر شخص فاسد بالعموم.

وعليه ولأن قضايا المخدرات تحتاج للخبرة الكبيرة والتي يجب أن يتوكل بها محامي يتمتع بالخبرة الكبيرة في القضايا الجنائية. نقدم لك عزيزي القارئ أشهر محامين المخدرات الرياض وجدة والدمام في المملكة العربية السعودية ليقدم استشارات في قضايا المخدرات. ويبرز للقضاء براءتك إذا ما شملتك أسباب البراءة في قضايا المخدرات في السعودية.

مقال ذات صلة:

أشهر محامين المخدرات في جدة:

تعتبر المخدرات من الجرائم الخطيرة التي يجب مكافحتها عالمياً، بسبب تأثيرها المباشر على الفرد وعلى المجتمع وكذلك على الاقتصاد الوطني. وعلى هذا ينطلق كل محامي متخصص في قضايا المخدرات في دراسة القوانين الخاصة بها لتوفير الفتوى القانونية الأدق والأمثل لما يتفق مع مصلحة الموكل وضمن الأصول القانونية المتبعة في المملكة.

وفي جدة يفتخر مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. بأن يضم ضمن فريقه محامي قضايا مخدرات في جدة متخصص ليمثل موكليه في حال تعرضوا لضائقة في إحدى هذه القضايا الكيدية وذلك ضمن قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية.

أشهر محامي المخدرات في جدة:

في حال تم اتهامك بجريمة المخدرات يجب عليك توكيل محامي مؤهل جداً أكاديمياً وعملياً لحماية حقوقك من خلال خبراتهم العالية. نحن في مكتب الصفوة لدينا الخبرة في القانون الجنائي في السعودية. ونوفر لموكلينا التمثيل القانوني في كافة أنواع جرائم المخدرات المعقدة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا:

أشهر محامين المخدرات في الرياض:

محامي مخدرات في الرياض يتمتع بسمعة جيدة وخبرة طويلة لسنوات طويلة في التعامل مع جرائم المخدرات. وهذا بدءاً من حيازة المخدرات وحتى الاتجار بها، حيث يتميز محامو مكتبنا:

أحكام المخدرات الجديد في السعودية:

وفي المملكة العربية السعودية تحرص على تشديد أحكام المخدرات ووضع عقوبات صارمة قد تصل إلى الإعدام.  حيث تطبق عقوبة الإعدام على الحالات التالية:

ومن ضمن نصوص أحكام المخدرات الجديد في السعودية (أنه يعاقب الشخص حسب نوع الجريمة. وللمحكمة حق في تخفيف عقوبة الإعدام في الحالات التي تم ذكرها في الأعلى إلى السجن لمدة تتراوح خمسة عشر عام. وكذلك عقوبة الجلد خمس جلدات في كل دفعة ودفع غرامة مالية لا تقل عن مائة ألف ريال سعودي). وتجدر الإشارة إلى أن تخفيف العقوبة في المحكمة يعتمد بشكل كبير على خبرة المحامي الموكل.

ولا بد أن ننوه أن نظام المملكة العربية السعودية في أحكام المخدرات الجديد تعمل على إيضاح العقوبات في كافة الحالات. وفرض عقوبات صارمة ورادعة للحد من انتشار هذه المواد السامة.

وعليه فإن جرائم المخدرات من الجرائم التي تتطلب وجود محامي جنائي ذات خبرة عالية جداً في قوانينها قادر على الوصول لأفضل النتائج المرضية بحق موكله. هذا ومهما بلغت قضيته من التعقيد، وبوصولك لنا فقد وفرت عليك عناء البحث عن أشهر محامي المخدرات في الرياض.

فدعنا من خلال مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض وفي كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. أن نتولى عنك قضيتك التي تواجهك ونحن من يضمن لك أفضل نتائج النجاح التي ترضيك في أقل وقت وجهد.

اقرأ أيضا:

أشهر محامين المخدرات في الدمام:

فريقنا القانوني في الدمام والخبير في مجال القانون الجنائي كمحامين محترفين للدفاع عن الموكلين في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. نحن نقدم التمثيل للموكلين في كافة قضايا جرائم المخدرات المعقدة على اختلافها. ونسعى لنحقق أفضل النتائج لكل فرد متورط أو متهم في هذه القضايا الكيدية.

وبالتالي وكم أشرنا أن قضايا المخدرات تعتبر من القضايا ذات المواضيع الحساسة ويجب التعامل الجيد فيها. ذلك تحتاج لتوكيل محامي أو استشارته ذات خبرة عالية في قانون المخدرات في السعودية. ومعرفة جميع الإجراءات القانونية للوقوف مع المظلومين أو المتهمين في تلك القضايا.

لذلك ومن خلال مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وإن كنت في الدمام. نرشح لك محامي مخدرات ممن يمتلك الخبرة الطويلة في أحكام المخدرات كافة ليضمن مصلحة موكليه ليصل لتحقيق النتائج المنصفة والعادلة وفق الأطر القانونية.

اقرأ أيضا: مكتب محاماة الدمام في السعودية.

كفالة متعاطي المخدرات

دعونا في البداية أن نشرح ماذا نعني بتعاطي المخدرات. أي استهلاك مواد مخدرة بكميات أو بأساليب لا يمكن أن يتغاضى عنها أصحاب المهن الطبية. كما يأخذ متعاطي المخدرات أدوية نفسية ومنشطة تغير المزاج ويستخدمها المتعاطي بشكل غير لائق.

ووفقاً لقانون مكافحة المخدرات في السعودية لا يعاقب متعاطي المخدرات بدون حيازة.

فالأمر مرتبط بحيازة المخدرات استناداً للمادة رقم (41) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. يعاقب متعاطي المخدرات وحيازتها في السجن لمدة تتراوح ما بين ستة شهور وقد تصل إلى السجن المؤبد.

والجدير بالذكر أن قانون مكافحة المخدرات نص عقوبة متعاطي المخدرات للعسكرين وللطلاب كالآتي:

*للعسكريين: في حال العسكري تعاطي المخدرات لأول مرة تكون عقوبته السجن عشرة أيام.

وفي حال لم تكن أول مرة فيتم فصله من الخدمة العسكرية ويتم جلده ثمانين جلدة.

قد يهمك: تحليل المخدرات للعسكريينعندي تحليل مخدرات بكره.

*للطلاب: ضمن المادة رقم (41) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تصدر أحكام المعاملة الخاصة بالطلاب المتعاطين للمخدرات.

ووفقاً للمادة رقم (42) من هذا النظام فإن العقوبة البديلة للطلاب هي الجلد أو السجن لمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور ومراقبتهم لفترة زمنية للتأكد من صلاحهم.

إذاً ما هي كفالة متعاطي المخدرات في السعودية؟

الكفالة أي الضمانة. والإفراج عن المتهم أو المعتقل لمدة محددة وذلك وفقاً للشروط والأحكام المنصوص بها يجب الالتزام بها.

والكفالة في تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية يعني التزام الشخص الذي يتناول المخدرات أو المؤثرات العقلية بعدم تعاطيها أو أخذها أو التعرض لتأثيرها مرة أخرى. ولا بد من احضار الضامن أو الكفيل في مكان وزمان معين مقابل الإفراج عنه. وفي حال تم الإفراج عنه يتم دفع مبلغ معين من المال.

وتعد الكفالة وسيلة لإجبار المتهم على حضور كافة إجراءات التحقيق ومستويات المحاكمة. وهذا لأنه اختياري وليس الزامي.

والكفالة التي حددها القانون السعودي تكون على نوعين:

أولاً: الكفالة الشخصية: أي ضمان من شخص آخر يحصل من خلاله على هدفه وهو الإفراج عنه أو إخلاء سبيله. فقد تكون الحاجة لإخلاء سبيله من أجل تحقيق أو الحصول على حقوق ملزمة يفرضها القانون. من مثل: ( تقديم كفالة مالية، أو مثلاً توقيع سند  بالمبلغ المقرر من قبل المحكمة).

وفي الكفالة الشخصية. يجب أن يلتزم المدعى عليه حضور جميع الجلسات ومراحل التقاضي بدءاً من مرحلة التحقيق إلى مرحلة صدور الحكم النهائي.

ثانياً: الكفالة المالية: يعني دفع مبلغ مالي للمحكمة مقابل تأمين التزام المدعى عليه تنفيذ كافة الالتزامات والحقوق المترتبة عليه للغير. وتقدر الكفالة المالية للجهة التي صدرت بقرار إخلاء السبيل للمدعى عليه سواءً أكانت النيابة العامة أم المحكمة الناظرة في الدعوى.

أيضا اقرأ: استشارات قانونية في السعودية.

جدول نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

استناداً للمادة رقم (3) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

تعتبر الأفعال الآتية إجرامية وهي:

  1. تهريب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية أو تلقيها من أحد المهربين.
  2. جلب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية أو استيرادها أو صنعها أو زراعتها أو استخلاصها وانتاجها أو بيعها وشراؤها وكذلك حيازتها وإحرازها. بالإضافة إلى المقايضة بها أو تعاطيها أو الوساطة فيها أو تمويلها أو إهداؤها.
  3. تعتبر زراعة النباتات التي تم إدراجها في الجدول رقم (4) من هذا القانون فعل إجرامي. أو حتى جلب أي جزأ منها أو التصرف فيه. إلا في الأحوال والإجراءات المقررة في النظام حيث يعتبر زرعاً كل من يقوم بالأعمال اللازمة لنمو البذور أو العناية بالزرع لحين نضجه وحصاده.
  4. صنع المعدات أو توزيعها بقصد استخدامها في زراعة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

المادة رقم (12) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

لا يجوز استيراد وتصدير المواد المخدرة والمؤثرات العقلية لأغراض مشروعة إلا بموجب الترخيص الصادر من وزارة الصحة. وتمنح هذه الرخصة لمدة سنة واحدة وهي قابلة للتجديد. بشرط ان تكون هذه الرخصة شاملة لكافة البيانات المتعلقة بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية وبالمرخص وهذا وفق ما تحدده اللائحة. ويقتصر منح هذه الرخصة للمنشآت المذكورة وفقاً للمادة رقم (13) من هذا النظام.

المادة (29) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

لا يجوز للصيدلي صرف أي أدوية تحددها وزارة الصحة والتي تحتوي على مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية إلا بموجب. وصفة طبية من طبيب بشري أو طبيب أسنان أو طبيب بيطري من الأطباء المرخص لهم بمزاولة المهنة في المملكة العربية السعودية.

المادة (37) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

المادة (39) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

يعاقب كل من حاز مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو نقلها أو سلمها أو بغير قصد الاتجار أو الترويج أو التعاطي أو الاستعمال الشخصي. بالسجن بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن خمسة سنوات، وبالجلد خمسون جلدة في كل مرة. وبدفع غرامة مالية قدرها لا يقل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي ولا يزيد عن ثلاثون ألف ريال سعودي.

عرضنا بشكل مختصر بعض المواد التي تتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية وكيفية التعامل مع مرتكبيها. ولا بد أن ننوه أن النظام السعودي كان صارماً في عقوبة هذه الجرائم حرصاً من انتشار الفساد بين الأفراد والحد من انتشار هذه المواد الضارة على الفرد نفسه وعلى محيطه.

يمكنك استشارة محامي مخدرات في السعودية في جدة والرياض الدمام. والذي يكون على دراية كبيرة في نظام مكافحة المخدرات المؤثرات العقلية في السعودية.

أشهر محامين المخدرات في الرياض وجدة والدمام مع الرقم والعنوان.


اقرأ أيضا اعتراض على حكم غيابي

المصادر والمراجع:


شارك المقالة
4.6/5 - 147

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المقالات الأكثر زيارة

Contact Us