Whatsapp
Youtube
Instagram
×

محامي تجاري بجدة في السعودية

آخر تحديث: 30 أكتوبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي تجاري بجدة في السعودية

في مقالنا، إن محامي تجاري بجدة في مكتب الصفوة هو وجهتك إن كنت تريد الحصول على أفضل استشارة أو مرافعة من أفضل محامي تجاري بالسعودية.

فجميعنا يعلم أهمية استشارة محامي قضايا تجارية بالنسبة للعلاقات المالية بالحياة العملية، والتي تتسم بالكثير من التشابك  والتعقيد.

حيث ترتبط بتبادلات مالية يومية ما بين الأفراد والشركات وحتى البنوك والمصارف والمؤسسات، إضافةً إلى مكاتب الحوالات والدول عن طريق مختلف المعابر التجارية والحدود البرية والبحرية والجوية.

لذا سنتحدث بمقالنا عن أمهر وأفضل محامي تجاري بجدة من يمكنه أن يقدم لك أفضل الحلول وأفضل النصائح لقضيتك.

تابعوا مقالنا وتواصلوا معنا عبر الرقم 0595911136 للحصول على معلومات بغاية الدقة.

تعرف على:

 

محامي تجاري بجدة

كما أوضحنا سابقاً، إن محامي تجاري بجدة ضمن مكتبنا مكتب الصفوة يقدم لك الكثير من الخدمات القانونية التي تجعلنا الملجأ الأول لأكبر التجار والشركات في المملكة العربية السعودية.

إذ أننا نقدم لكم أفضل الاستشارات ونجيب على كافة الاستفسارات القانونية ونعمل على صياغة العقود.

وأيضاً إعداد ومراجعة كافة أنواع العقود المبرَمة أو حتى المراد إبرامها مع الغير، كما أننا نقوم في صياغة ومراجعة وتدقيق، وكذلك فحص مختلف الوثائق القانونية.

ونعمل على تمثيلكم لدى كل الجهات بالإضافة لإعداد لائحة تنظيم العمل ولوائح الجزاءات الداخلية للموظفين بالنسبة للشركات.

فنحن نقدم الدعم والرأي القانوني والشرعي، وكذلك نحضِّر المفاوضات الخاصة بإبرام الاتفاقيات والعقود مع الغير.

هل تريد مزيداً من الخدمات الأخرى القيمة التي يمكنك الحصول عليها بحال زيارتك لمكتب الصفوة؟ نخبرك ألا تقلق، لأن محامي تجاري بجدة في مكتبنا لازال لديه الكثير ليقدمه لكم من خلال مهامه التي تتلخص فيما يلي:

  • تأسيس الشركات المساهمة الخاصة والعامة.
  • تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة.
  • تأسيس الشركات التجارية والصناعية.
  • تأسيس المؤسسات الفردية.
  • نقل الملكية أو الإفلاس أو الاندماج.
  • تصفية الشركات وفق القانون بالمملكة العربية السعودية.
  • العمل على تسجيل العلامات التجارية.
  • صياغة جميع العقود التجارية من خلال أفضل الأساليب القانونية.
  • حل كافة المنازعات التجارية التي تنشأ ما بين الشركات أو حتى الأفراد.
  • أيضاً، محامي تجاري بجدة يتولى كل القضايا التي تُرفَع على التاجر، والتي تكون ناتجة عن عمله التجاري.
  • نهتم أيضاً بقضايا البنوك وحتى القضايا المصرفية وكل ما يتعلق بالتعاملات الالكترونية.
  • القيام في الترافع أمام المحكمة التجارية وتمثيلك بجميع القضايا التجارية.
  • قضايا الاحتكار، كذلك قضايا المنافسة التجارية لها نصيب ضمن مكتبنا، إضافةً إلى كل ما يتعلق في سوق المال والقضايا المالية.
  • كما نعمل كوسيط تجاري ما بين الشركات التجارية، إضافةً إلى أننا ندير المفاوضات التجارية من خلال أفضل الأساليب القانونية.
  • كما يتولى محامي تجاري بجدة قضايا التأمين مع الشركات التي تختص بها.
  • نعمل أيضاً على إيجاد الحلول القانونية المناسبة بالنسبة لكافة النزاعات الحاصلة ما بين الشركاء بالشركة التجارية حيث يتابع الدعاوى المقامة ضد الشركة التجارية وأيضاً دعاوى التأمين التجاري.

اقرأ أيضاً:

 

خدمات المحامي التجاري بجدة

بصدد التفصيل الأكبر لخدمات محامي تجاري في جدة، فإننا سنطلعكم عليها الآن:

  • الشيكات:

معنا ستجد أفضل محامي تجاري بجدة متخصص بقضايا الشيكات في السعودية، إذ أنه نظراً للتطور السريع والمتتالي بحجم النشاط التجاري في المملكة.

ونتيجةً لرغبة المستثمرين وأصحاب الشركات بالتسهيل على انفسهم، قد أصبحت أغلب التعاملات المالية وإن لم تكن كلها تتم عبر الشيكات، بالتالي بدا ظهور الكثير من المنازعات المالية، ذلك بسبب وجود الكثير من الشيكات وكيفية وتوقيت تحصيلها.

فقد بدأ البعض يعاني من عدم قدرته على الحصول على الشيكات المستحقَّة له، وذلك بسبب عدم وجود رصيد كاف بالحساب البنكي، وهذا سبب واحد من أسباب كثيرة تمنع الحصول على الشيك المستحق.

لذلك قد أصبح من الضروري بأن تبحث عن محامي تجاري بجدة يضمن لك جميع حقوقك المالية وحقوقك القانونية.

وكل ذلك ستجده بواسطة مكتبنا الذي يعد واحد من أفضل مكاتب المحاماة بالسعودية، فنحن نضمن لك حل لكل المشاكل القانونية التي قد تواجهك بقضايا الشيكات.

ونحن نضع مصلحة عملائنا نصب أعيننا، كما نجعل قضية العميل الهدف الأساسي الذى يحاول مكتبنا الوصول لتحقيقه.

  • القضايا المالية:

بحال توجهك لمكتب الصفوة لمحاماة والاستشارات القانونية، فإنك ستلمس الإدراك الكامل للأهمية البالغة لمختلف التعاملات المالية بحياة الأفراد لما لها من تأثيرات مباشرة بمصالحهم.

وذلك عبر السعي الحثيث من أجل إلغاء عناء البحث الذي يتكبده العميل ليتم الوصول لعنوان محامي تجاري بجدة أو محامي قضايا مالية في السعودية.

حيث أن مكتبنا مكتب الصفوة يرتقي بجهود أهم المحامين بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمختلف التخصصات القانونية، بما في ذلك محامي قضايا مالية، فنحن نملك أعلى درجات الريادة بالشؤون القانونية.

ومن خلال زيارتنا، يتلقى العميل الثقة التي ينشدها لدى محامي قضايا مالية، كما يحرص على التعامل الجاد والمستمر بغية الوصول لأفضل النتائج المتوقعة.

لذا، إن محامي تجاري بجدة يهتم بمختلف القضايا الخاصة بالبنوك والمصارف وكل ما يتعلق في تحصيل الديون واسترداد المستحقات بالإضافة لجرائم غسيل الأموال والقروض.

  • الأوراق التجارية:

اعتمدت المملكة العربية السعودية العديد من الأنظمة التي من شأنها تنظم الحياة، منها نظام الأوراق التجارية السعودي الجديد 1442هـ.

وهي عبارة عن محررات مكتوبة تقبل التداول بالطرق التجارية، بما يستقر العرف على قبولها على أنه أداة من أجل تسوية الديون كالنقود.

ولكن تلك الأوراق أيضاً قد كانت في بعض الأحيان سبباً لنشوء نزاعات بين الأفراد، ما استدعى تدخل محامي تجاري بجدة لحل أي إشكال يمكن أن يطرأ.

  • تحصيل الديون:

تحتل القضايا المالية وتحصيل الديون بالسعودية مكانة مهمة، و تحتاج للبحث عن محاميين متميزون يكون لديهم الخبرة بكيفية تحصيل الديون.

وبالتالي لتبدأ عملية البحث عن أمهر محامي تجاري بجدة وأفضل مكتب محاماة للترافع بالقضايا المعقدة التي تتعلق بتحصيل الديون وتحصيل الديون البنكية، وكذلك التعامل مع البنوك و حتى القضايا المالية على اختلافها والتي تعد من اصعب القضايا.

لذا واختصاراً لعناء البحث، تواصل مع أفضل محامي تجاري بجدة للحصول على العديد من الاستشارات القانونية المتعلقة في أمور تحصيل الديون عبر الاتصال على رقمنا 0595911136.

  • تسجيل العلامات التجارية:

لتسجيل العلامة التجارية واستخدامها فوائد عديدة لا يمكن إنكارها، إذ أن تسجيل العلامة التجارية يؤدي لزيادة الحماية التي تتلقاها، كما ويمنع الآخرين من استخدام علامتك التجارية، فهو يزيد من سبل الانصاف بحالة انتهاك شخص ما لها.

لذا قم بتوكيل محامي تجاري بجدة ومتخصص بتوثيق العلامات التجارية لزيادة التأكد من اتباع الإجراءات السليمة بالتسجيل، والحصول على ضمانة فعلية بتلقي كافة المزايا.

  • المنازعات التجارية:

يمكن أن يكون جميع ما ذكرنا أعلاه محط نزاعات تجارية كبيرة تستوجب تدخل محامي تجاري بجدة ماهر لحلها.

لذا إن كنت بحاجة لمقاضاة الطرف الآخر بعملك أو حتى عقدك بسبب عدم الأداء أو حتى خرق الاتفاقية أو لأي سبب آخر مهما كان، من الأفضل بأن يعمل معك محامي محامي تجاري بجدة بالقضايا التجارية بالمملكة العربية السعودية ليكون حاضراً بجميع مراحل القضية.

وذلك بهدف  تجنب المشاكل التي قبل حدوثها مما يوفر لك الجهد والمال، إذ أنه محامي تجاري في مكتب الصفوة سيساعدك بصياغة المستندات المهمة والعقود وغيرها.

كما يهتم المحامي في رفع الدعاوى القانونية أمام المحكمة بحال وصل الأمر للقضاء من صياغة الاستدعاءات والشكاوى، إضافةً إلى حضور الجلسات نيابة عنك.

اقرأ معنا أيضاً:

 

محامي قانون تجاري

إن كنتم قد وصلتم لهذا البند من مقالنا، فلا شك بأن مهام محامي تجاري بجدة ضمن مكتب الصفوة قد أصبحت جلية بالنسبة لكم.

إذ أن المحامي التجاري لا يعمل على إكمال الأمور والإجراءات القانونية فقط، إنما يساعدك على فهم التزاماتك وحقوقك القانونية التي نص عليها القانون.

إذ يسعى المحامي القانوني لتبسيط الأمور القانونية المعقدة، ولهذا أنت دائماً بحاجة للتأكد من حماية عملك عبر القيام في الأمر الصحيح.

كما أن محامي تجاري بجدة يعمل على مساعدتك من أجل اتخاذ قرارات تجارية مهمة، وخاصة عندما تود تقديم دعوى ما.

ويعد هذا النوع من القرارات صعباً، فإذا لم يكن هنالك من يقدم لك أي معلومات أو حتى نصائح تجارية، يمكن أن تتسرع باتخاذ قرار يؤثر بالسلب على سمعتك مما يؤدي لخسائر كبيرة بالنسبة لك.

من أجل تجنب هذا، يستطيع محامي تجاري بجدة أن يخبرك في نسب نجاحك أثناء رفع أي دعوى أو حتى اتخاذ أي قرار صعب.

كما يمنع محامي تجاري المشاكل قبل حدوثها من خلال تجنب الأخطاء التي تؤدي لحدوث مشاكل بعملك التجاري، وذلك من خلال حصولك على استشارة قانونية تجارية.

إذ نوفر لك معلومات دقيقة لضمان حقوقك وحقوق زبائنك وأيضاً لضمان حقوق موظفيك، وبهذا يكون محامي تجاري بجدة قد ساعد على حماية عملك من أي أخطاء محتملة.

أيضاً، يقدم لك محامي تجاري بجدة العديد من وجهات النظر المختلفة، فإذا كنت تعمل على حل نزاع ما، فإن المحامي سيضع كل الخيارات المتاحة أمامك.

كما يقوم في شرح الطرق وشرح الأساليب التي تمكنك من تسوية النزاعات بشكلٍ مبسط لتتمكن من اتخاذ قرارك.

باختصار، إن محامي تجاري بجدة يعمل على حماية مصالحك، كما أنه يعطيك نصائح حول كيفية استثمار أموالك في الشكل الصحيح وبالشكل الذي يحقق لك أكبر قدر ممكن من الأرباح.

فلا تنتظر طويلاً، وتواصل معنا مباشرة من خلال رقم افضل محامي تجاري في جدة 0595911136.

اقرأ أيضاً:

 

لمحة عن نظام المحاكم التجارية

لقد صدر نظام المحاكم التجارية بتاريخ 1441/08/15 هـ.

إذ تضمن عدداً من المواد القانونية تصل إلى /96/ مادة قانونية هدفها تنظيم العمل التجاري وكل ما يدور ضمن  المحاكم التجارية.

إذ أن ديوان المظالم هو الذي كان يختص بالقضايا التجارية فيما مضى لحين صدور أمر ملكي يقضي بتشكيل المحاكم التجارية، ويتضمن تعديلات تتناسب مع التطور الهائل في الأعمال التجارية الذي نشهده يوماً بعد يوم.

وكل ذلك هدفه ضمان بيئة استثمارية إيجابية وخلق الثقة بين المستثمر والقضاء بحال تعرضه لأي من الملابسات التي تؤثر على تجارته.

إضافة لتسريع إنجاز القضايا التجارية وتقليل مدة التقاضي من أجل استمرار الأعمال التجارية ببساطة وسهولة أكبر.

أيضاً، لا يمكننا أن ننسى ما أتاحته وزارة العدل مشكورة من خدمات عديدة من خلال بوابتها الالكترونية هدفها تسهيل عمل المحاكم التجارية.

اقرأ أيضاً:

 

الدعاوى اليسيرة في نظام المحاكم التجارية

لقد حددت اللائحة التنفيذية كافة إجراءات الدعاوى اليسيرة، ومهمتنا هي توضيح ذلك من خلال الدعاوى التالية أدناه، إذ أن الدعاوى التي تندرج تحت الدعاوى اليسيرة هي الدعاوى التي تكون قيمة المطالبة بها لا تتجاوز المليون ريال وفق الآتي:

  1.  المنازعات التي تنشأ فيما بين التجار نتيجة أعمالهم التجارية بغض النظر إن كانت أصلية أم تبعية، ويستَثنى من ذلك  الدعاوى التي يمكن أن تنشأ عن مقاولات الإنشاء.
  2. الدعاوى التي يتم رفعها على تاجر بأي من منازعات العقود التجارية، وقد اشترط النظام بمثل هذه الحالة أن تكون المطالبة الأصلية في الدعوى لا تتجاوز قيمتها مائة الف ريال سعودي، وتجدر الإشارة إلى أن المشرع قد مكن المجلس الأعلى للقضاء من أن يرفع هذه القيمة بحال اقتضت الحاجة لذلك.
  3. دعاوى التعويض عن الضرر، والمقصود هنا هو الدعاوى التي يمكن أن تنشأ عن دعوى سبق أن تم نظرها من المحكمة التجارية.
  4. كل ما يتعلق بطلبات ودعاوى التأمين والحارس القضائي، وأيضاً الخبراء المعينين: ويشترط بذلك أن يكون النزاع محل الدعوى قد سبق نظره من المحكمة التجارية.

اقرأ أيضاً:

 

شروط رفع الدعوى التجارية

بالإمكان تقديم دعوى تجارية عبر المنصة الوطنية الموحدة من خلال مجموعة معينة من الخطوات، وهي:

  1. الدخول لخدمة (تقديم دعوى).
  2. قم بملأ كل بيانات الدعوى.
  3. ومن ثم تقديم الطلب.
  4. بذلك تكون مهمتك قد انتهت ليتم مراجعة وتدقيق طلبك من المحكمة.
  5. فيما بعد، يصل للمستفيد رسالة تبليغه موعد الجلسة الأولى بعد أن يتم إحالة الطلب إلى لدائرة المختصة.

وبالطبع، لنتمكن من رفع دعوى أياً كان مضمونها لابد من توفر الشروط العامة لرفع الدعوى من صفة ومصلحة وأهلية.

قد يهمك:

 

خاتمة

بهذا ننهي مقالنا محامي تجاري بجدة لنخلص إلى القول بأنه يجب استشارة محامي قضايا تجارية قبل أن تُقدِم على الخوض بأي نشاط مالي أو حتى قبل إبرام لأي عقود تجارية ووثائق تتضمن تعاملات مالية تجارية.

فذلك أمر بغاية الأهميّة لأجل ضمان عدم الوقوع ضحية احتيال مالي أو حتى التعرض إلى السرقة والنصب أو حتى تقديم تنازلات مالية.

أو أن تكون ضحية لأي تلاعب مالي أو لإقحام العميل بجرائم لها صلة بأي من عمليات غسيل الأموال أو في سحب رصيده من البنك بناءً على توقيعه ودون علمه.

إذ أن كل ماسبق حوادث تواجه موكلينا يومياً ضمن مكتبنا الصفوة، فنحن نعمل بجهود جبارة من خلال أفضل محامي قضايا تجارية من أجل تحقيق نجاحات باهرة بحلها.

وذلك لنعيد لعميلنا مستحقاته المالية إضافةً لتعويضاته اللازمة، مما يضمن حقوق كل من يلجأ لنا.

لذا لا تتردد بطرح قضيتك القانونية على محامين الصفوة لتحصل على أفضل الحلول التي تود الوصول إليها.

رقمنا هو: 0595911136.

ستجد ضمن مدونتنا:

 

المراجع:

4.7/5 - 401

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *